الرئيسية / برلمان / ترحيب نيابي بتأجيل قرعة الطلبة الضباط في الجيش

ترحيب نيابي بتأجيل قرعة الطلبة الضباط في الجيش

قُوبل قرار رئاسة أركان الجيش بتأجيل قرعة الطلبة الضباط المتقدمين للالتحاق بكلية علي الصباح العسكرية، بترحيب نيابي واسع.

وأعلنت رئاسة الأركان العامة، في بيان، عن تأجيل قرعة الدفعة 49 للطلبة الضباط في كلية علي الصباح العسكرية، التي كانت مقررة أمس السبت، إلى يوم السبت المقبل، «وذلك لمراجعة ملفات المتقدمين للكلية بناءً على قرار وزارة الداخلية الخاص بإلغاء التحفظات الأمنية عن المواطنين»، مشيرة إلى أن قرار التأجيل يأتي حرصاً من رئاسة الأركان العامة للجيش على إتاحة الفرصة لدخول أكبر عدد من المتقدمين للقرعة.

وبعد قرار التأجيل، أشاد عدد من النواب بالخطوة التي رأوا أنها مستحقة، حيث قال النائب خالد المونس إن «‏تأجيل قرعة الجيش مستحق، وعلى وزير الدفاع إعادة النظر في الطلاب الذين تم إقصاؤهم من دخول القرعة بسبب التشدّد غير المبرر في الفحص الطبي». وأضاف أن «محاولة تقليل أعداد الطلاب بتعمد استبعادهم بسبب الكشف الطبي أمر مرفوض، وننتظر فتح باب التظلمات لكي تتحقق المساواة بين المتقدمين».

وقال النائب خالد العميرة، إن «تأجيل القرعة لضباط الجيش أول خطوة على المسار الصحيح، وهذا القرار يُحسب لوزير الدفاع. وننتظر من الوزارة إبلاغ جميع مَنْ تم استبعادهم بالأسباب وفتح الباب للتظلمات».

بدوره، قال النائب سعود العصفور، إن «في قرعة ضباط الجيش، أو في غيرها من الوظائف العامة، من حق كل متقدم أن يعلم السبب الذي تم رفضه من أجله.

وسنتقدم بالتعديلات التشريعية اللازمة التي ستفرض على كل جهة حكومية إبلاغ المتقدمين بأسباب الرفض».

وأوضح النائب الدكتور مبارك الطشة أن «توجيه وزير الدفاع برفع عدد المشاركين في قرعة الطلبة الضباط، بعد تجاوزهم جميع مراحل التسجيل، هو رفع للظلم الذي طالهم، وهو محل تقدير وعرفان» داعياً إلى زيادة عدد المقبولين لحاجة البلاد لجهودهم ولرغبتهم في خدمة وطنهم.

وقال النائب الدكتور محمد المهان «تواصلت مع وزير الدفاع، ووعدني مشكوراً بإعادة النظر بمَنْ تم استبعادهم من قرعة الطلبة الضباط، على أن يتم الاتصال بالمتقدمين خلال الأيام المقبلة».

من جانبه، خاطب النائب صالح عاشور وزير الدفاع، بالقول إنه «تم استبعاد بعض المتقدمين لقرعة الجيش لأسباب غير معروفة بعد المقابلة، وعلى الوزير التحقيق بذلك، وإدخال جميع المستوفين للشروط بالقرعة، وتحقيق العدالة والمساواة من مسؤولياتك ونحن بانتظار قرارك».

 

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*