الرئيسية / محليات / «الراسخون» تكرِّم أبوبكر الظبي الفائز بالمركز الأول في مسابقة الكويت الدولية للقرآن الكريم 2022م

«الراسخون» تكرِّم أبوبكر الظبي الفائز بالمركز الأول في مسابقة الكويت الدولية للقرآن الكريم 2022م

كرَّمت جمعية «الراسخون في العلم» الخيرية مُعلِّم القراءات العشر بمشروع الحُلَّة لخدمة القرآن وعلومه القارئ الشيخ أبو بكر الظبي لفوزه بالمركز الأول (فئة القراءات العشر) في مسابقة الكويت الدولية للقرآن الكريم 2022م، وذلك في مقر الجمعية بالشويخ، في أجواء مليئة بمهابة القرآن الكريم وجلاله يوم الثلاثاء الموافق 25 أكتوبر الجاري.

حضر حفل التكريم كل من نائب رئيس مجلس إدارة جمعية «الراسخون في العلم» الخيرية بدر ليل العجمي، وعضو مجلس الإدارة وأمين الصندوق الدكتور عبدالله الهزيم، والمشرف العام لشؤون القرآن الكريم في الجمعية الدكتور خالد الجهيم، والعديد من العلماء والمشايخ والإداريين العاملين بالجمعية.

واشتمل الحفل على كلمة للدكتور خالد الجهيم هنأ فيها الظبي بالفوز بالمركز الأول، مؤكدًا أن هذا الفوز تاج لنا جميعًا، فإن الله يرفع بهذا القرآن أقوامًا ويضع آخرين، كما قدم أيضًا القارئ أبوبكر الظبي كلمة، شَكَرَ فيها جمعية «الراسخون» على هذا التكريم المبارك، وذكر فيها باختصار رحلته العريقة مع القرآن منذ الصغر حتى وصل إلى الفوز بالمركز الأول في مسابقة الكويت الدولية لحفظ القرآن الكريم (فئة القراءات العشر)، وختم كلمته بتلاوة عطرة لآيات بينات من كتاب الله تعالى بإحدى القراءات العشر القرآنية.

يذكر أن المسابقة انطلقت في نسختها الـــــ11، خلال الفترة من 12 وحتى 19 أكتوبر الجاري، والتي شارك فيها 175 متسابقًا من 70 دولة، ومَثَّلَ اليمن فيها القارئ أبوبكر الظبي في فئة القرآءات العشر.

ومن الجدير بالذكر.. أن جمعية «الراسخون في العلم» الخيرية، جمعية رائدة في التعليم الشرعي، وتسهم في بناء ثقافة شرعية متوازنة؛ بفهم مُؤَصَّل وفكر منفتح، ولغةٍ عصريةٍ إيجابية، كما تهدف «الراسخون» إلى الاعتماد على شباب الكويت في نشر ثقافة حفظ وفهم القرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة وعلومهما وتعاليمهما بوسطية واعتدال، بأسلوب ممتع هادف مبتكر، وتكوين ملكة فقهية تقدر ظروف الفتاوى؛ لتطوير الوطن وخدمة المواطن، من خلال إعداد نخبة متميزة حافظة لكتاب الله، فقيهة به عاملة بما فيه، ولها دور مؤثر في نهضة شباب الوطن واستقراره وأمنه وأمانه.

 

 

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*