الرئيسية / محليات / وزارة الكهرباء والماء : إلغاء حارة الأمان يهدد صيانة أعمدة إنارة الطرق السريعة

وزارة الكهرباء والماء : إلغاء حارة الأمان يهدد صيانة أعمدة إنارة الطرق السريعة

كشفت مصادر مطلعة في وزارة الكهرباء والماء عن «أزمة» يعانيها قطاع صيانة أعمدة الإنارة، بسبب إلغاء حارة الأمان على الطرق السريعة، حيث يتطلب صيانتها التنسيق مع وزارة الداخلية بشكل مسبق، وتحديد موعد لإجرائها.

ولفتت إلى أن فرق الصيانة في السابق قبل إلغاء حارة الأمان كانت تتوجه إلى الأعمدة التي تحتاج إلى الصيانة، ومن ثم تضع عليها حاجزا لتجري الصيانة اللازمة، مضيفة أن هذا الأمر أصبح صعبا حاليا، بعدما تم إلغاء حارة الأمان، حيث يتطلب الأمر تنسيقا مسبقا مع الإدارة العامة للمرور، والذي يحتاج إلى المزيد من الوقت والإجراءات لتأمين الطرق.

من جانب آخر، وافق الجهاز المركزي للمناقصات العامة على ترسية مناقصة صيانة وإصلاح كيبلات الضغط المتوسط 11 كيلوفولت، وكيبلات القيادة والأعمال المدنية المتعلقة بهما بمدينة صباح الأحمد والخيران على الشركة صاحبة أقل الأسعار، بمبلغ إجمالي قدره 1.6 مليون دينار.

وأشارت مصادر إلى أن أعمال الصيانة لتلك الكيبلات تتم وفق خطة مسبقة، إذ تحرص الوزارة على تقديم أوراق تلك المناقصات إلى الجهات الرقابية في وقت مناسب، ليتم إجراء الصيانة اللازمة للكيبلات في الوقت المحدد لها، حرصا على استمرار وصول الخدمات إلى جميع المستهلكين دون انقطاع.

 

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*