الرئيسية / محليات / وزارة التربية : 3152 طالباً تظلموا من نتائج «الفترة الأولى»

وزارة التربية : 3152 طالباً تظلموا من نتائج «الفترة الأولى»

اختتم أمس كنترولا القسمين العلمي والأدبي والتعليم الديني استقبال تظلمات طلبة الصف الثاني عشر عن نتائج اختبارات الفترة الدراسية الأولى من العام الحالي، حيث بلغ عدد المتظلمين عن النتائج حتى نهاية دوام آخر يوم من استقبالها 3152 طالباً وطالبة.

وفي هذا السياق، أكد النائب الأول لرئيس عام الامتحانات بالقسم العلمي، الوكيل المساعد للشؤون المالية يوسف النجار، أن عدد الطلبة الذين تقدموا بتظلمات بلغ 2462، موضحا أن أمس كان آخر موعد لاستقبال التظلمات، بعد أن فتحت الوزارة باب التظلم للطلبة على مدى 3 أيام بدءاً من 30 يناير الماضي.

وقال النجار لـ”الجريدة” إن التظلمات التي تم تسلمها سيتم تدقيقها من قبل المختصين، ومن ثم تحويلها إلى الموجهين الفنيين بحسب المادة الدراسية لمراجعة أوراق الإجابة لكل طالب، والتأكد من تجميع الدرجات، مؤكدا أن الوزارة حريصة على دقة المراجعة، لضمان عدم ضياع أي درجة للطالب.

وأشار إلى أنه في حال ثبوت وجود أي خطأ في نتيجة الطالب يتم اعتماد التظلم بعد المراجعة من قبل التوجيه والتصحيح، ليتم بعدها تعديل الدرجة، منوها إلى أنه ستتم مراجعة الإجابات وتجميع الدرجات رأسياً وأفقياً لإعطاء الطلبة حقوقهم كاملة.

إجراءات احترازية

 

وفي سياق متصل، أكدت مصادر تربوية من كنترول القسم الأدبي والتعليم الديني أن عدد الطلبة الذين تقدموا بتظلمات بلغ حتى نهاية يوم أمس 690، مشيرة إلى أن الكنترول استقبل الراغبين في التظلم وفق الإجراءات الاحترازية المعتمدة من وزارة الصحة.

بدوره، أصدر وكيل وزارة التربية د. علي اليعقوب، تعميماً بشأن حضور الدورات التدريبية المباشرة لجميع الموظفين العاملين في الوزارة، سواء للمرشحين للدورات التدريبية، أو المشرفين الفنيين والمدربين المشاركين في خطة التدريب عبر البرامج التدريبية.

وشدد اليعقوب، في التعميم، على أهمية الالتزام بالاشتراطات الصحية والتدابير الاحترازية، واتباع التعليمات الصحية في مقر مركز التدريب، مع لبس الكمام داخل مركز وقاعة التدريب، والالتزام بالتباعد الجسدي، وتقديم نتيجة فحص سلبية في اليوم الأول من انعقاد البرنامج التدريبي بالنسبة للمشاركين غير المحصنين ضد فيروس كورونا.

كما نص التعميم الوزاري على أن يكون الإعفاء من البرنامج التدريبي سببه اجتياز المشارك لذات البرنامج التدريبي بموجب شهادة اجتياز أو قرار إتمام برنامج تدريبي وقبول المشارك في برنامج تدريبي متزامن مع البرنامج التدريبي موضوع المشاركة والحالات المرضية المثبتة بتقارير طبية.

 

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*