لن تكون مهمة العربي والكويت سهلة في مواصلة التقدم في الدوري بالجولة 24، كونهما سيصطدمان بالقادسية والجهراء وكلاهما يتطلع للفوز ايضا لإرضاء الجماهير في الناديين وأيضا للتقدم في ترتيب جدول المسابقة.

وتشهد الجولة 5 مواجهات أخرى تجمع التضامن والشباب، والسالمية وخيطان، واليرموك وكاظمة، والنصر والصليبخات، والفحيحيل والساحل

وتحظى مواجهة القادسية والكويت باهتمام متزايد، لاسيما أنها شهدت لغطا كبير بعد غياب اكثر من لاعب مؤثر في القادسية عن استعدادات الأصفر للمباراة، بعد السماح لهم بالمغادرة إلى إسبانيا لمتابعة مباراة برشلونة وباريس سان جيرمان، وهو ما فتح باب التكهنات لاسيما من جمهور العربي الذي فسر ذلك بأنه محاولة من القادسية النيل من العربي متصدر البطولة ومنعه من التقدم للقب السابع عشر وهو ما يجعله يتفوق على القادسية في مرات الفوز بالدوري حيث يملك كلاهما ١٦ لقبا.

ويغيب عن صفوف القادسية طلال العامر للاصابة، إلى جانب الحارس نواف الخالدي لظروف عائلية، فيما يسعى الجهاز الطبي لعلاج حمد أمان وصالح الشيخ إلى جانب عبدالعزيز المشعان بتجهيزهم لخوض المباراة.

ويدرك مدرب القادسية راشد بديح ان حالة القادسية ليست على ما يرام في ظل استعداد ضعيف للمباراة.

في المقابل تبدو الأوضاع في الكويت صاحب الوصافة والطامح للصدارة مؤقتا لحين مواجهة العربي والجهراء الاثنين المقبل أكثر من جيدة حيث تشهد صفوف الكويت حالة من الاستقرار، وارتفاع في المستوى لعدد من اللاعبين أمثال فهد العنزي، وعبدالله البريكي، وروجيرو، وعبدالعزيز المقبالي، وشادي الهمامي وغيرهم في الكويت الذي يدرك أن الخسارة أو حتى التعادل سينهي أي آمال في المنافسة على اللقب في الموسم الحالي.

وفي مباراة العربي والجهراء والمقررة الاثنين المقبل سيكون الأخضر صاحب الصدارة برصيد 59 وبفارق نقطتين عن الوصيف الكويت أمام اختبار صعب لاسيما أن الجهراء طامح هو الآخر لتقديم مستوى يعوض به خروجه من البطولة الخليجية أمام السيب العماني كما أن التقدم نحو وصافة البطولة هدف يتمناه الجهراي في الموسم الحالي للمشاركة في الموسم المقبل في كاس الاتحاد الآسيوي.

في المقابل فإن خسارة العربي أية نقطة تعني ايضا تفريطه بشكل كبير في اللقب الغالي الذي ينتظره مع جماهيره منذ 13 عاما.

وفي بقية مباريات بالجولة ٢٤ تسعى الفرق في المباريات إلى تحسين المراكز، وسيكون السالمية أكبر المستفيدين في حال خطف الثلاث نقاط من خيطان، حيث سيصل للمركز الثالث في حال تعثر القادسية امام الكويت.

وفي مباراة كاظمة واليرموك، يأمل البرتقالي صاحب المركز السادس ٤٤ نقطة باستعادة نغمة الفوز والتقدم في ترتيب الدوري، فيما سيكون الهدف ذاته لليرموك صاحب المركز العاشر برصيد ١٧ نقطة.