الرئيسية / محليات / السلمان: تخصيص «مجمع العارضية الحرفي» للصندوق الوطني

السلمان: تخصيص «مجمع العارضية الحرفي» للصندوق الوطني

تدرس البلدية طلبي وزير التجارة د. عبدالله السلمان تخصيص مشروع مجمع العارضية الحرفي لمصلحة الصندوق الوطني لرعاية وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وضم المنطقة المحيطة بسوق الصفارين في منطقة الشويخ.

وقال السلمان في خطابين وجههما إلى وزير البلدية انه عطفاً على العقد، الذي تم إبرامه مع الهيئة العامة للصناعة لإقامة مشروع مجمع الحرف والصناعات الصغيرة بمنطقة العارضية، وتفويض الصندوق للقيام بأعمال تأهيل وتجهيز وتشغيل المشروع لمدة 20 سنة قابلة للتجديد، وحيث إن مساحة المشروع لا تقل عن 150 ألف متر مربع، فإن الصندوق الوطني سيقوم باستثمار مبالغ كبيرة من ميزانية رأس المال في إعادة تطوير المخطط الهيكلي للمشروع وإعادة تصميمه وتنفيذه كلياً، لما للمشروع من أهمية في توفير مساحات حرفية وصناعية للمبادرين.

وطلب السلمان تخصيص مشروع مجمع العارضية الحرفي لمصلحة الصندوق الوطني لرعاية وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، حتى يتمكن من المضي في أعمال التطوير.

وأوضح السلمان في خطابه الثاني، بشأن ضم المنطقة المحيطة بسوق الصفارين في منطقة الشويخ، أنه صدر قرار تخصيص من اللجنة المؤقتة لأعمال المجلس البلدي في 21 فبراير 2018، وبناء على كتابكم في 29 سبتمبر 2019، المتضمن إعادة تخصيص الموقعين 1 و2 لمصلحة الصندوق الوطني لرعاية وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، بمساحة إجمالية تبلغ 4556 متراً مربعاً، فإن الصندوق بصدد تطوير الموقع مما يتطلب ضم المواقف والمنطقة المحيطة بالموقع من أجل توفير موقع خدمات متكامل ومجهز للشباب الكويتي حتى يتم استخدامه لمشاريعهم الحرفية.

وتمنى السلمان الموافقة على ضم المنطقة المحيطة بموقع سوق الصفارين، ليتسنى تطوير الموقع وجعله قابلاً للاستخدام والاستفادة منه من قبل مبادري الصندوق.

https://alqabas.com/article/5861408 :إقرأ المزيد

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*