الرئيسية / محليات / الحسينيات استذكرت في الليلة السادسة تضحيات أصحاب الحسين

الحسينيات استذكرت في الليلة السادسة تضحيات أصحاب الحسين

أكد وكيل وزارة الداخلية الفريق عصام النهام ضرورة اليقظة والجاهزية وتذليل كافة الصعاب أمام رواد الحسينيات، مشيرا إلى ضرورة تقديم كافة المساعدات الإنسانية خاصة لكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة مع ضرورة سعة الصدر في التعامل مع الجميع.

وأعرب النهام خلال جولة ميدانية شملت عددا من الحسينيات والنقاط الأمنية بحسب بيان للإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بوزارة الداخلية عن الشكر والتقدير لأصحاب الحسينيات على تعاونهم بما يوفر الأمن والطمأنينة لرواد الحسينيات.

واطلع خلال الجولة على الاستعدادات الأمنية والصحية الخاصة بتأمين مجالس الحسينيات خلال شهر محرم.

كما نقل إلى رجال الأمن تحيات وتقدير وزير الداخلية الشيخ ثامر العلي على ما يبذلونه من جهد كبير للحفاظ على أمن الوطن وأمان المواطنين.

كما قام محافظ حولي علي سالم الأصفر بجولة تفقدية لعدد من النقاط الأمنية في الحسينيات ومجالس العزاء بمناطق المحافظة للإطلاع على الاستعدادات المقدمة من الجهات المعنية.

والتقى محافظ حولي عددا من القيادات المشاركة في تأمين المواطنين والمقيمين برفقة مدير عام مديرية أمن محافظة حولي اللواء عبدالله العلي ومدير عمليات حولي العميد محمد مطلق المطيري وقائد منطقة السالمية العميد ماجد العدواني، كما استمع إلى شرح عن الخطة التنفيذية ومستوى التنسيق بين كافة القطاعات المشاركة.

هذا، وأحيت مجالس ذكر أهل البيت، عليهم السلام، والحسينيات الليلة السادسة من شهر محرم باستذكار أنصار الإمام الحسين وأصحابه سلام الله عليهم أجمعين ومواقف البطولة في نصرة الحق ومساندة سيد الشهداء.

ففي الحسينية المحمدية، ارتقى المنبر السيد فاضل الجابري وتحدث عن مواقف اصحاب الحسين عليهم السلام قبل استشهادهم وإصرارهم على القتال رغم ان الإمام الحسين منحهم الحجة للانصراف الا انهم أبوا ذلك وقاتلوا قتال الابطال حتى استشهدوا وكانت لهم حسن الخاتمة.

وفي الحسينية الهاشمية (الجدي)، ارتقى المنبر الشيخ ربيع السكيني قائلا ان اصحاب الحسين عليهم السلام عددهم معدود لكن المجال مفتوح لتسجيل الاسم مع أصحاب الحسين عليهم السلام من خلال اتباع نهج الحسين عليه السلام في التدين والاخلاق.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*