الرئيسية / عربي وعالمي / مصر تعتزم حماية السائحين من «كورونا» بـ«ممرات آمنة»

مصر تعتزم حماية السائحين من «كورونا» بـ«ممرات آمنة»

تعتزم مصر جذب السياح الألمان للعودة إلى مناطق العطلات المطلة على البحر الأحمر بحلول الصيف المقبل على أبعد تقدير، بمفهوم خاص للوقاية من «كورونا».
وقال السفير المصري في برلين، خالد جلال عبد الحميد، في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية: «نريد توفير ممرات آمنة تضمن سلامة كاملة للسائحين».
وأوضح عبد الحميد أن الخطة ستشمل مجموعة كاملة من التدابير، بداية من الحد من عدد الركاب في الطائرة، وصولاً إلى اختبارات إلزامية عند الدخول والخروج من البلاد.
وذكر السفير أنه سيُجرى البدء في تطبيق هذه الخطة في المنتجعين المفضلين أيضاً لدى السائحين الألمان، الغردقة وشرم الشيخ، وقال: «نأمل البدء في ذلك بالصيف، ولكن ربما أيضاً في أبريل (نيسان) أو مايو (أيار)».
وبعد الجزء الآسيوي لتركيا، تعد مصر ثاني أكثر مناطق العطلات المفضلة للسائحين الألمان خارج أوروبا. ومنذ مارس (آذار) الماضي، تطبق ألمانيا تحذيراً من السفر إلى مصر، الأكثر اكتظاظاً بالسكان في شمال أفريقيا، بسبب جائحة «كورونا».
وبالنسبة لمصر، يعد الألمان أهم مجموعة من السائحين الوافدين من الاتحاد الأوروبي. وبحسب السفير عبد الحميد، قدم إلى مصر العام الماضي ما يتراوح بين 8.‏1 و9.‏1 مليون سائح ألماني، موضحاً أن السياحة تمثل 12 في المائة من الناتج المحلي الإجمالي لمصر.
ومنذ بدء الجائحة، أبلغت مصر حتى الآن عن 139 ألفاً و471 إصابة بـ«كورونا» و7687 حالة وفاة، لمنظمة الصحة العالمية، حتى 3 يناير (كانون الثاني) الجاري.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*