عبر فريق الجيش السوري لكرة القدم، الى دور الستة عشر لبطولة كأس الاتحاد الآسيوي بعد الفوز على الكويت في عقر داره بهدف من دون رد والوصول الى النقطة العاشرة في صدارة المجموعة الرابعة، فيما تجمد رصيد الكويت عند ٧ نقاط في المركز الثاني.

وذلك قبل جولتين من انتهاء الدور التمهيدي، لاسيما بعد تعادل في نفس المجموعة بين النجمة اللبناني مع الرفاع البحريني بهدف لكل فريق ليرفع الرفاع رصيده الى ٤ نقاط، ويحصد النجمة نقطته الاولى.

وبهذا يكون الجيش السوري قد تأهل رسميا الى الدور الثاني، فيما استمرت البطاقة الثانية حائرة بين الكويت والرفاع والنجمة اللبناني.

هدف المباراة الوحيد في مباراة الكويت والجيش جاء في الدقيقة السادسة من عمر القاد عن طريق خالد كوجلي.
المباراة في مجملها جاءت متكافئة ونجح الفريق السوري في الخروج بالمفيد من المباراة، ولم تفلح المحاولات الكويتية المتعددة في المبارة من ادراك التعادل في ظل دفاع سوري قوي وحارس مرمى زاد عن مرماه بكل بسالة.

لم تشهد مواجهة الكويت والجيش السوري فترة جس نبض في بدايتها، لاسيما ان الضيوف باغتوا أصحاب الارض بهدف لخالد كوجلي الذي استثمر تسديدة بعيدة المدى من زكريا القادور ارتدت من الحارس مصعب الكندري ليودعها الشباك ويفرض بداية قوية على المباراة.

وحاول الكويت تعويض الهدف بالضغط بخطوطه الثلاثة، لكن الدفاعات السورية للجيش كانت منظمة، واستثمرت الوضع في شن هجمات مرتدة على فترات هددت الحارس مصعب الكندري.

وحاول مدرب الكويت محمد ابراهيم والذي استشعر الخطر تنويع اللعب من على الأطراف والعمق، الا ان الحلول لم تسعفه في ظل الاحتفاظ ببعض العناصر الرابحة أمثال البرازيلي روجيرو عى دكة البدلاء من اجل ادخار مجهودهم للمباراة المرتقبة في الدوري السبت المقبل امام كاظمة.

في المقابل نجح المدرب السوري أنس المخلوف في تنظيم صفوف فريقه والحفاظ على الهدف المبكر لينتهي الشوط الاول بهدف التقدم للفريق السوري.

ومع انطلاق الشوط الثاني كانت الرغبة الكويتية كبيرة لإدراك التعادل على اقل تقدير ومن اجل ذلك شن الأبيض هجمات مكثفة من اجل تحقيق مبتغاه، وتعددت الفرص البيضاء في المباراة لكن الجيش السوري ظل في حصانة دفاعاته، مع تعليمات للمدرب أنس  المخلوف بعدم الاندفاع الى الهجوم.

ويدفع ابراهيم مدرب الكويت بروجيرو على حساب خالد عجب لتزيد فاعلية الكويت الهجومية، لكن الحارس السوري احمد مدنية كان بالمرصاد وسدا امام هجمات الأبيض، وتستمر المباراة على حالها هجوم كويتي وفاع سوري.

ويدفع الكويت بورقته الاخيرة عبدالعزيز المقبالي أملا في ادراك التعادل لكن الوضع ظل على حاله تقدم سوري بهدف من دون رد رفع رصيد الجيش الى ١٠ نقاط في صدارة المجموعة الرابعة فيما تجمد رصيد الكويت عند ٧ نقاط.

جدير بالذكر ان مباراة النجمة اللبناني والرفاع البحريني قد انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، وهو ما ضمن للجيش التاهل الى دور الستة عشر في حين دخل الكويت في حسابات التأهل مع النجمة والرفاع.