الرئيسية / اقتصاد / «أوابك» تشيد بجهود أعضائها لمواصلة الصناعة البترولية وسط انتشار «كورونا»

«أوابك» تشيد بجهود أعضائها لمواصلة الصناعة البترولية وسط انتشار «كورونا»

أشاد الأمين العام لمنظمة الأقطار العربية المصدرة للبترول (أوابك) علي بن سبت بالجهود الحثيثة التي تبذلها الدول الأعضاء بالمنظمة لمواصلة أعمالها في الصناعة البترولية وسط الظروف الصحية العالمية الحالية المتمثلة بانتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).
جاء ذلك في كلمة ألقاها بن سبت نقلها بيان صحفي صادر عن (أوابك) اليوم الخميس عقب الاجتماع ال104 لمجلس وزراء (أوابك) -على مستوى مندوبي الوزراء- الذي عقد عبر تقنية الاتصال المرئي برئاسة ممثل الجزائر في المكتب التنفيذي للمنظمة الدكتور مجلد ميلود باعتبارها دولة الرئاسة لهذا العام.
ونوه بن سبت بجهود الدول الاعضاء في المنظمة معربا عن شكره وتقديره على دعمهم المستمر للأمانة العامة في ظل جائحة (كورونا).
وذكر البيان أن المجلس تطرق إلى مناقشة المواضيع المدرجة على جدول الأعمال حيث أصدر المجلس على مستوى المندوبين قراره رقم (1/104) بالمصادقة على الحسابات الختامية للمنظمة (الأمانة العامة والهيئة القضائية) لعام 2019.
وأفاد أن المجلس اطلع على تقرير حول نشاطات الأمانة العامة خلال النصف الأول من 2020 واعتمد توصيات المكتب التنفيذي بشأنها ومنها تقرير لجنة صندوق تعويض نهاية الخدمة للعاملين في المنظمة عن عام 2019 والاجتماع الأول لأعضاء المكتب التنفيذي بشأن تطوير وتفعيل (أوابك) واتخذ بعض التوصيات ببنود أخرى.
وأوضح أن الاجتماع ناقش كذلك موضوع مؤتمر الطاقة العربي ال12 وأوصى بإدراج هذا الموضوع على جدول أعمال الاجتماع القادم لمجلس وزراء المنظمة.
وأسست (أوابك) عام 1968 وتمارس نشاطاتها واختصاصاتها من خلال أربعة أجهزة هي مجلس الوزراء والمكتب التنفيذي والأمانة العامة والهيئة القضائية ويعد مجلس الوزراء السلطة العليا التي تحدد سياسات المنظمة بتوجيه نشاطاتها ووضع القواعد التي تسير عليها.
وتضم منظمة (أوابك) في عضويتها إلى جانب الكويت (دولة المقر) كلا من السعودية وليبيا والامارات وقطر والبحرين والجزائر ومصر وسوريا والعراق.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*