الرئيسية / عربي وعالمي / ترامب يوقع حزمتي تمويل.. تجنبا للاغلاق الحكومي

ترامب يوقع حزمتي تمويل.. تجنبا للاغلاق الحكومي

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أنه وقع حزمتي تمويل بقيمة اجمالية 4ر1 تريليون دولار في خطوة تهدف إلى تجنب حدوث إغلاق حكومي.
وقال ترامب في بيان أمس الجمعة إنه وقع مشروع قانون بشأن حزمتي التمويل الحكومتين ليصبح قانونا واصفا إياه بأنه “انتصار كبير لحكومتي وللشعب الأمريكي”.
وأكد أن القانون “يحافظ على سلطاتي لبناء الجدار على حدودنا الجنوبية” مع المكسيك بهدف التصدي للهجرة غير الشرعية. وأضاف أن حزمتي التمويل ستعملان على استمرار “الأولويات الحاسمة” ومنها الإنفاق على 12 مشروع قانون مخصصا للسنة المالية 2020 وتمويل الحكومة حتى 30 سبتمبر.
وأشار إلى أن الأولويات تشمل “الاستثمار في الجيش وضمان أن يكون الأمريكيون أكثر ازدهارا وصحة وتوفير الأمن على الحدود والمشاركة في إصلاح العدالة الجنائية”.
وكان مجلس الشيوخ الأمريكي اقر امس الجمعة لصالح حزمتي الانفاق لتجنب اغلاق حكومي بسبب انتهاء صلاحية التمويل المخصص لها في منتصف الليلة الماضية.
ونالت الحزمة الاولى موافقة 71 صوتا مقابل معارضة 23 من اعضاء الكونغرس فيما حظيت الأخرى بموافقة 81 صوتا مقابل تصويت 11 عضوا في مجلس الشيوخ ضدها.
وابقى مشروع القانون على التمويل الحالي لبناء الجدار الحدودي الجنوبي بقيمة 37ر1 مليار دولار اي اقل بكثير من مبلغ 6ر8 مليار دولار الذي كانت ادارة ترامب تسعى للحصول عليه لكن الادارة لديها سلطة تحويل الاموال لتشييد لجدار من حسابات اخرى.
وكان الرئيس الامريكي قد اعلن في فبراير الماضي حالة طوارئ وطنية لاستكمال بناء وتجهيز الجدار الفاصل بين الولايات المتحدة والمكسيك بعد ان رفض الكونغرس تمويل الجدار بالكامل ما تسبب في اغلاق حكومي جزئي دام لمدة 35 يوما وهو الاغلاق الاطول في تاريخ الادارات الامريكية.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*