الرئيسية / محليات / «الكهرباء» تعتزم حظر بيع الأجهزة غير الموفّرة

«الكهرباء» تعتزم حظر بيع الأجهزة غير الموفّرة

كونا__ أكد وزير النفط ووزير الكھرباء والماء الكويتي الدكتور خالد الفاضل أن الاستراتيجية الشاملة الجديدة لوزارة الكھرباء والماء تواكب التطور الرقمي وتخدم أھداف خطة التنمية (كويت جديدة 2035.(

وقال الفاضل لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم الخميس على ھامش حفل تدشين الخطة الجديدة الذي أقيم بمركز (جابر الأحمد) الثقافي تحت شعار (مستقبل يتحقق) إن التحديات التي تواجھ الوزارة بزيادة الطلب على الطاقة تحتم علينا الحد من الھدر.

وأضاف أن الحد من الھدر يتم من خلال إنتاج الطاقة النظيفة وادخال تعديلات على اشتراطات البناء وتغليف المباني الزجاجية بشريط خلايا شمسية.

وأشار الى التعاون مع كل من وزارتي التربية والأشغال العامة في مجال استخدام بعض المدارس للطاقة النظيفة وكذلك عن العدادات الذكية التي تتميز عن غيرھا بأنھا ثنائية الإتصال وتعمل وفقا لأحدث الأنظمة في المنطقة.

من جانبھ قدم وكيل وزارة الكھرباء والماء المھندس محمد بوشھري خلال الحفل شرحا بين فيھ أھمية استراتيجية الوزارة الجديدة لتحقيق رؤية (كويت جديدة 2035 (من خلال تحديث وصيانة وتوسعة البنية التحتية لمختلف القطاعات.

وأشار بوشھري الى أھمية إشراك القطاع الخاص عبر مشاريع التنمية ودور العنصر الوطني في عملية البناء وذلك من خلال تقديم برامج تدريبية داخلية وخارجية لتعزيز قدراتھم الفنية والمھنية.

وأكد أن على الجميع تعزيز ثقافة الترشيد والمحافظة على مصادر الطاقة المختلفة حتى تتحقق التنمية المستدامة.

وتم خلال الحفل إطلاق شعار الوزارة الجديد الذي صممھ أحد أبناء الوزارة وھو شعار تم اعتماده من منظمة (WIPO (العالمية وذلك من خلال وزارة التجارة والصناعة الكويتية.

وفي نفس السياق بينت مصادر مطلعة ان الوزارة تعتزم اصدار قرار وزاري بشأن حظر بيع الأجهزة غير الموفّرة أو المرشّدة.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*