الرئيسية / محليات / جائزة المعلوماتية تطلق برنامج تطوير التابع لأكاديميتها

جائزة المعلوماتية تطلق برنامج تطوير التابع لأكاديميتها

أطلقت جائزة سمو الشيخ سالم العلي الصباح للمعلوماتية برنامج (تطوير) في جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا والذي يعد أحد أهم برامج (أكاديمية المعلوماتية)التي أطلقتها في يونيو الماضي كمبادرة وطنية تهتم بالتعليم والتدريب التقني لتعزيز الصناعة الرقمية واقتصاد المعرفة.
وقال رئيس اللجنة المنظمة العليا للجائزة بسام الشمري في تصريح صحفي اليوم الثلاثاء إن (تطوير) برنامج تقني طموح يقدم دورات تعليمية منهجية تصدرتها دورة (أساسيات التصنيع الرقمي) التي تحتضن مئة متدرب من الأعمار (10-16) سنة يهدف الى إعدادهم لمستويات أعلى تؤهلهم للابتكار والإبداع التقني في مجال الصناعة الرقمية خلال فترة أربعة أسابيع.
وأضاف الشمري أن هذه الدورة هي أكبر هدية يقدمها أولياء الأمور لأبنائهم الطلاب لتسليحهم بالعلوم الجديدة حتى يكونوا مواكبين للتطورات الرقمية ومتكيفين على التعامل السليم مع التحديات المستقبلية كوننا نعيش في عصر الثورة الصناعية الرابعة.
وأوضح أن الأمي سابقا هو من لا يعرف القراءة والكتابة واستخدام الحاسب الآلي أما الآن فالأمي من لا يعرف البرمجة حيث أن هذا التعليم سيسهم في خلق ومساعدة الاقتصاد والصناعة الرقمية للبلاد.
من جانبه قال ممثل جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا نواف الخلف في تصريح مماثل إن هذه الشراكة تأتي دعما لهذه المبادرات والإنشطة لإعداد جيل تفخر به الكويت.
وأكد الخلف أهمية أن هذا النوع من الأنشطة التي يقوم بها المبادرون في الأنظمة والبرامج المعلوماتية والتطور الإلكتروني سواء كانت جهات مدنية مثل جائزة (المعلوماتية) أو كانت جهات رسمية.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*