الرئيسية / محليات / العقيل: نحث أهل الخير الدعم والمساندة  “زكاة سلوى”: انجزنا 75%من الوقف الكويتي لكفالة الأيتام

العقيل: نحث أهل الخير الدعم والمساندة  “زكاة سلوى”: انجزنا 75%من الوقف الكويتي لكفالة الأيتام

تعكف لجنة زكاة سلوى التابعة لجمعية النجاة الخيرية على إنشاء الوقف الكويتي لكفالة الأيتام، والذي يعد الأول من نوعه على مستوى الكويت والعالم الإسلامي، حيث يوفر الوقف الرعاية الشاملة لشريحة الأيتام من تعليم وصحة وتربية وأنشطة ترفيهية وبرامج دعم نفسي وكافة الاحتياجات الأخرى.
وبين رئيس لجنة زكاة سلوى الشيخ/ بدر العقيل أن هذا الوقف عبارة عن عمارة وقفية تبلغ مساحتها 400 متر ينفق من ريعها من أجل توفير حياة كريمة وآمنة للأيتام ، تتكون من 4 طوابق وعدد 8 شقق سكنية، واللجنة بفضل الله ثم دعم المحسنين أتمت نسبة 75% من هدف الوقف متبقي فقط 25%.
وحول أوجه الرعاية التي سيقدمها الوقف قال العقيل: سنوفر للأيتام مقرات إقامة كريمة تليق بهم، وكذلك الطعام والشراب الجيد، والملابس والزي المدرسي حيث أننا نهتم بتعليم الأيتام وجعلهم أفراداً نافعين لأنفسهم ومجتمعاتهم حيث يقدم الوقف الرعاية التعليمية للأيتام، وتوفير كافة احتياجاتهم الدراسية والمصروفات الدورية لهم، والاهتمام بالرعاية الطبية، بجانب تعليمهم العقيدة الصحيحة، واقامة حلقات القرآن الكريم وعلومه وغيرها من الأنشطة الأخرى.
وفيما يخص المساهمة في هذا الوقف أجاب العقيل : هناك السهم الماسي بـــ1000 دينار كويتي والسهم الذهبي بـ500 دينار والسهم الفضي بــ250 دينار والسهم البرونزي بـ100 دينار، مؤكداً أن باب المساهمة متاح للجميع كل قدر استطاعته فرب درهم سبق ألف درهم.
موضحاً أن الأوقاف من أفضل الاعمال التي تضمن ديمومة واستمرار العمل، فهناك الكثير من الأيتام كانوا مكفولين في الماضي وحالياً بحاجة شديدة لمن يكفلهم وذلك لأسباب عديدة، مما يجعل هؤلاء الضعفاء في محن يومية لا تنتهي مع مستلزمات الحياة، لذا فإن الوقف الكويتي لكفالة الأيتام يوفر الأمان لشريحة الأيتام. مستشهداً بحديث النبي صل الله عليه وسلم” أنا وكافل اليتيم في الجنة كهاتين” للتواصل ودعم المشروع الاتصال على لجنة زكاة سلوى على 55644001 أو 25644001 أو زيارة حسابات اللجنة بمنصات التواصل الاجتماعي.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*