الرئيسية / عربي وعالمي / انطلاق أعمال اجتماع المندوبين الدائمين لإعداد الملف السياسي لقمة تونس العربية

انطلاق أعمال اجتماع المندوبين الدائمين لإعداد الملف السياسي لقمة تونس العربية

انطلقت اليوم الأربعاء أعمال اجتماع المندوبين الدائمين للدول العربية للاعداد لاجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري للقمة العربية المقررة في 31 مارس الجاري بتونس العاصمة.
ويناقش المندوبون الدائمون خلال اجتماعهم مشاريع القرارات للبنود المدرجة على مشروع جدول أعمال القمة والتي سيتم رفعها لاجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري بعد غد الجمعة.
ويتضمن جدول الأعمال نحو 20 مشروعا وملفا على رأسها القضية الفلسطينية والازمة السورية والوضع في ليبيا واليمن ودعم السلام والتنمية في السودان والتدخلات الإيرانية في الشؤون العربية اضافة إلى موضوع تطوير منظومة الأمن القومي العربي ومكافحة الإرهاب.
كما يبحث الاجتماع بندا يتعلق بالنازحين في الدول العربية وخاصة العراقيين تم إدراجه بناء على طلب العراق فيما يقدم الأمين العام للجامعة العربية تقريرا حول متابعة تنفيذ القرارات الصادرة عن قمة (الظهران) العربية السابقة.
وفي السياق ذاته عقدت هيئة متابعة تنفيذ القرارات والالتزامات التابعة للقمة العربية اجتماعا لها اليوم على مستوى المندوبين برئاسة المملكة العربية السعودية وذلك لمراجعة تقرير متابعة تنفيذ قرارات القمة العربية الأخيرة والعراقيل التي واجهت تنفيذها.
ويرأس وفد الكويت في اجتماع المندوبين مساعد وزير الخارجية لشؤون الوطن العربي السفير فهد العوضي ويضم كلا من مندوب الكويت الدائم لدى الجامعة العربية السفير أحمد البكر وعددا من كبار مسؤولي وزارة الخارجية.
وكانت قد انطلقت أمس الثلاثاء الاجتماعات التحضيرية للدورة ال30 العادية للقمة العربية التي تستضيفها تونس العاصمة على مستوى القادة العرب في ال31 من مارس الجاري.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*