الرئيسية / محليات / عيسى رمضان: لا صحة لما يتداول بشأن تحول الأرض إلى العصر الجليدي قريبًا @Essa_Ramadhan

عيسى رمضان: لا صحة لما يتداول بشأن تحول الأرض إلى العصر الجليدي قريبًا @Essa_Ramadhan

أكد خبير الأرصاد والتنبؤات الجوية د.عيسى رمضان على عدم دقة ما يتم تداوله من تحول الأرض إلى العصر الجليدي قريبا، وذلك في رد على تسجيل صوتي انتشر عبر وسائل التواصل الاجتماعي، مفاده بأن هناك مرحلة جديدة ستؤثر على المناخ العام للأرض بدخولها العصر الجليدي بسبب تغيرات في البقع الشمسية والتي ستتأثر بعدها المصادر الغذائية.
وقال رمضان  «على العكس هناك ارتفاع في درجات حرارة الكرة الأرضية، والدراسات كثيرة حول ذلك الى جانب برودة شديدة في فصل الشتاء وهطول الثلج في بعض الأماكن الغير معروفة بذلك، لكن هذا لا يعني دخولنا في عصر جليدي بل سنمر في السنوات المقبلة بتطرف وشذوذ كبير في الطقس حيث المتوقع أن يكون الشتاء باردا جدا في أوروبا وأمريكا وكندا، كما ستشهد مناطق ثلوجا لم يسبق أن وصلتها، لكن في الصيف سيكون الأمر مختلفا في تلك المناطق حيث ستشهد ارتفاعا كبيرا في درجات الحرارة سواء في أوروبا وفي منطقة الشرق الأوسط والجزيرة العربية».
لأن المنطقة تمر بتغير مناخي واضح، ولا أعتقد أن المعلومات غيردقيقة عن دخول عصر جليدي بهذه السرعة، وحتى لو كان هناك تغير وضعف في البقع الشمسية.
وأضاف «واضح من كلام المتحدث ان فرضيته مبنية على توقعات المعارضين لظاهرة الصوبة الحرارية وارتفاع درجات حرارة الكرة الأرضية».
و برأيي الشخصي فان تقلبات غريبة بالطقس ستحدث خلال العقود المقبلة وقوة في الأعاصير وغزارة في الأمطار في مناطق من العالم ستكون أكبر، بينما مناطق أخرى سيأتيها جفاف شديد وموجات البرد متوقعة على الخطوط العرض التي فوق 35 درجة شمال وجنوب خط الاستواء.

القبس

 

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*