الرئيسية / محليات / الأذينة: #الكويت تولي أهمية لمشروع الربط الإقليمي لشبكات الإنترنت @CitraKuwait

الأذينة: #الكويت تولي أهمية لمشروع الربط الإقليمي لشبكات الإنترنت @CitraKuwait

أكد رئيس (الهيئة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات) سالم الاذينة اليوم الخميس الاهمية التي توليها الكويت لمشروع الربط الاقليمي لشبكات الانترنت.
جاء ذلك في تصريح للاذينة لوكالة الانباء الكويتية (كونا) في ختام مشاركته رئيسا للوفد الكويتي في اعمال الدورة ال 22 لمجلس الوزراء العرب للاتصالات والمعلومات بمقر جامعة الدول العربية.
واوضح الاذينة في هذا السياق أن الكويت قدمت الى الاجتماع ورقة عمل حول مشروع الربط الاقليمي لشبكات الانترنت من المقرر ان تناقش خلال الاجتماع القادم للجنة العربية للشبكات.
واشار الى ان الاجتماع ناقش عدة امور من خلال مجالي البريد والاتصالات منوها بان هناك عدة توصيات اهمها اعتماد نتائج اعمال المؤتمر العالمي للمندوبين المفوضين الذي عقد في الامارات.
ولفت الاذينة الى أن الاجتماع تطرق الى الكثير من الموضوعات في مقدمتها التكنولوجيا الحديثة وتكنولوجيا الانترنت والذكاء الاصطناعي وما يسمى (الحافظات) وامكانية دخول دول عربية هذه التكنولوجيا.
ونوه كذلك بالعمل العربي على توحيد الجهود والخبرات خلال المرحلة القادمة من اجل استفادة الشعوب وتسهيل الاجراءات وجعل حياة المجتمعات العربية أيسر وافضل.
ولفت الاذينة الى ان الكويت خلال مشاركتها في المكتب التنفيذي لمجلس الوزراء العرب للاتصالات والمعلومات في الدورة السابقة على مدى عامين كانت لها مشاركات متعددة من خلال اقتراحات وأوراق عمل.
كما اشار الى اختيار مكتب تنفيذي جديد للمجلس اليوم حسب اللائحة الخاصة بذلك ومن خلال ترشيح الاسماء حسب الحروف الابجدية.
وضم وفد الكويت الى الاجتماع رئيس قسم التنسيق والمتابعة لمكتب رئيس الهيئة بدر الصواغ ومدير ادارة البنية التحتية خالد العازمي ومن ادارة المنظمات الدولية والبحوث يوسف الظفيري .

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*