الرئيسية / عربي وعالمي / #أفغانستان: مقتل 10 أشخاص في هجوم مسلح على شركة امن بريطانية بـ#كابول

#أفغانستان: مقتل 10 أشخاص في هجوم مسلح على شركة امن بريطانية بـ#كابول

لقي ما لايقل عن 10 اشخاص مصرعهم واصيب 29 آخرون بجروح في هجوم مسلح على مجمع لشركة امن بريطانية بالعاصمة الافغانية كابول.
وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية الافغانية نجيب دانش لوسائل الاعلام المحلية اليوم ان عددا من المسلحين دخلوا مساء امس الاربعاء مبنى المنشأة التابعة لمجموعة (جي 4 اس) الامنية البريطانية قرب منطقة صناعية على الطريق الرئيسي المؤدي من كابول الى شرق افغانستان مباشرة بعد انفجار سيارة ملغومة.
واضاف ان قوات الامن اشتبكت مع المسلحين وتبادلت اطلاق النار معهم في محاولة لتأمين الموقع ما اسفر عن مقتل 10 اشخاص على الاقل واصابة 29 آخرين بجروح.
من جهته اكد المتحدث باسم وزارة الصحة الافغانية وحيد مجروه عدد القتلى مرجحا ارتفاع العدد نظرا لاصابة البعض بجروح خطيرة.
وفي سياق متصل اكد المتحدث باسم مجموعة (جي 4 اس) في تصريح صحفي الهجوم الذي وقع في المنشأة قائلا “ننسق مع السلطات الافغانية للاطلاع على تفاصيل الحادث وقامت السلطات الافغانية بتطويق المنطقة بالكامل”.
وبدورها اعلنت حركة طالبان مسؤوليتها عن الهجوم قائلة انه جاء ردا على الهجوم الاخير الذي شنته قوات الامن الافغانية على اقليمي هلمند وقندهار جنوب البلاد.
ويأتي هذا الهجوم بعد ساعات من اعلان الرئيس الافغاني اشرف غني تشكيل فريق عمل لمحادثات السلام المرتقبة مع طالبات في مؤتمر دولي حول افغانستان سيعقد في جنيف في وقت لاحق.
وافضت جهود الولايات المتحدة وروسيا منذ الشهر الماضي للتفاوض على تحقيق السلام في افغانستان وانهاء الصراع مع حركة طالبان الذي استمر ل17 عاما الى اعلان الرئيس الافغاني عن هذه المحادثات.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*