الرئيسية / محليات / فريق إعلامي من وكالة الطاقة الذرية يزور #الكويت للاطلاع على المشاريع المشتركة

فريق إعلامي من وكالة الطاقة الذرية يزور #الكويت للاطلاع على المشاريع المشتركة

ذكر مسؤول كويتي اليوم السبت ان فريقا اعلاميا من الوكالة الدولية للطاقة الذرية سيزور البلاد الاسبوع المقبل للاطلاع على المشاريع العلمية المشتركة مع الوكالة.
وقال المفوض التنفيذي للتعاون الدولي وضابط الاتصال الوطني الكويتي مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية الدكتور المهندس نادر العوضي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) على هامش ختام اجتماع مراجعة المشاريع مع خبراء الوكالة انه تم الاتفاق على زيارة الفريق الاعلامي للاطلاع عن كثب على المشاريع المشتركة لمدة خمسة ايام.
واوضح العوضي ان ذلك يأتي في اطار برنامج التعاون التقني مشيرا الى ان نسبة الانجاز العالية في المشاريع القائمة لاقت استحسان خبراء الوكالة وثناءهم.
واوضح العوضي ان الفريق سيقوم بالاطلاع على مشاريع ادارة الموارد المائية والبيئة البحرية ومشروع الطب النووي الخاص بتقنيات التصوير التشخيصي والعلاجي والتطبيقات من المواد المشعة ومشروع تطبيق التقنيات النووية بمجال النفط بالاضافة الى مشروع تطبيقات وتقنيات النظائر في الاغذية والزراعة.
واكد ان الكويت تواصل تعاونها المثمر في تعزيز التعاون مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية في مختلف المجالات مشيرا الى ان هذا التعاون يلعب دورا مركزيا في الحفاظ على علاقات قوية مع الوكالة على مختلف الاصعدة.
وذكر انه تم التقدم للوكالة الدولية للطاقة الذرية في وقت سابق بعدة مقترحات لاستضافة مراكز اقليمية في الكويت كمركز قياس الجرعات الاشعاعية القياسية الثانوية المقدم من قبل ادارة الحماية من الاشعاع بوزارة الصحة ومركز الطب النووي والفيزياء الطبية المقدم من قبل مركز الكويت لمكافحة السرطان اضافة الى مركز النظائر الهيدرولوجية المقدم من قبل معهد الكويت للابحاث العلمية.
وشارك في الاجتماع الذي استمر ثلاثة ايام من معهد الكويت للابحاث العلمية كل من الدكتور سيف الدين والدكتور حمزة البزاز والدكتورة حبيبة المنيع وشذى الخلف من وزارة الصحة اضافة الى السكرتير الثاني في سفارة الكويت لدى النمسا علي الوزان.
وتم خلال الاجتماع طرح خمسة مشاريع جديدة سيتم تنفيذها بالتعاون مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية للعامين 2020 و2021.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*