الرئيسية / برلمان / «#مجلس_الأمة» انتخب أعضاء لجانه البرلمانية الدائمة

«#مجلس_الأمة» انتخب أعضاء لجانه البرلمانية الدائمة

افتتح رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم الجلسة المخصصة لانتخابات اللجان البرلمانية لدور الإنعقاد الثالث من الفصل التشريعي الخامس.
وقد اعتذر عن الحضور كلاً من الشيخ ناصر الصباح، عبد الله الرومي ،جمعان الحربش، وليد الطبطبائي.
وزكى مجلس الأمة أعضاء لجنة مشروع الجواب على الخطاب الأميري البرلمانية لدور الانعقاد العادي الثالث من الفصل التشريعي ال 15 وذلك وفقا للمادة (93) من الدستور الكويتي.
وضمت لجنة الجواب على الخطاب الأميري البرلمانية في عضويتها كلا من النواب صفاء الهاشم والدكتور خليل أبل والدكتور عودة الرويعي وأسامة الشاهين وحمد الهرشاني.
وانتخب المجلس أعضاء لجنة العرائض والشكاوى البرلمانية لدور الانعقاد العادي الثالث من الفصل التشريعي ال 15 وذلك وفقا للمادة (93) من الدستور الكويتي.
وضمت لجنة العرائض والشكاوى البرلمانية في عضويتها كلا من النواب خالد العتيبي وسعود الشويعر ومبارك الحجرف وطلال الجلال وعلي الدقباسي.
كما انتخب المجلس أعضاء لجنة الشؤون الداخلية والدفاع البرلمانية لدور الانعقاد العادي الثالث من الفصل التشريعي ال 15 وذلك وفقا للمادة (93) من الدستور الكويتي.
وضمت لجنة الداخلية والدفاع البرلمانية في عضويتها كلا من النواب عسكر العنزي وسعود الشويعر وخالد العتيبي ونايف المرداس وناصر الدوسري.
وانتخب المجلس أعضاء لجنة الشؤون المالية والاقتصادية البرلمانية لدور الانعقاد العادي الثالث من الفصل التشريعي ال15 وذلك وفقا للمادة (93) من الدستور الكويتي.
وضمت اللجنة في عضويتها كلا من النواب صفاء الهاشم وصلاح خورشيد وفيصل الكندري وعمر الطبطبائي وخلف العنزي ومبارك الحريص وفراج العربيد.
وزكى المجلس أعضاء لجنة الشؤون التشريعية والقانونية البرلمانية لدور الانعقاد العادي الثالث من الفصل التشريعي ال15 وذلك وفقا للمادة (93) من الدستور الكويتي.
وضمت اللجنة في عضويتها كلا من النواب خليل الصالح وخالد الشطي ومحمد هايف ومحمد الدلال والدكتور خليل أبل وأحمد الفضل والدكتور عادل الدمخي.
كما زكى مجلس الأمة أعضاء لجنة شؤون التعليم والثقافة والإرشاد البرلمانية لدور الانعقاد العادي الثالث من الفصل التشريعي ال15 وذلك وفقا للمادة (93) من الدستور الكويتي.
وضمت اللجنة في عضويتها كلا من النواب أسامة الشاهين والدكتور عودة الرويعي والدكتور محمد الحويلة ويوسف الفضالة والدكتور خليل أبل.
و زكى المجلس أعضاء لجنة الشؤون الصحية والاجتماعية والعمل البرلمانية لدور الانعقاد العادي الثالث من الفصل التشريعي ال15 وذلك وفقا للمادة (93) من الدستور الكويتي.
وضمت اللجنة في عضويتها كلا من النواب ثامر السويط وسعد الخنفور وسعدون العتيبي وأسامة الشاهين والدكتور حمود الخضير.
وزكى مجلس الأمة أعضاء لجنة الشؤون الخارجية البرلمانية لدور الانعقاد العادي الثالث من الفصل التشريعي ال15 وذلك وفقا للمادة (93) من الدستور الكويتي.
وضمت اللجنة في عضويتها كلا من النواب فراج العربيد وحمد الهرشاني والدكتور عبدالكريم الكندري وعبدالله العنزي وعبدالوهاب البابطين.
كما زكى المجلس أعضاء لجنة المرافق العامة البرلمانية لدور الانعقاد العادي الثالث من الفصل التشريعي ال15 وذلك وفقا للمادة (93) من الدستور الكويتي.
وضمت اللجنة في عضويتها كلا من النواب محمد الهدية وماجد المطيري وسعد الخنفور وراكان النصف وناصر الدوسري وحمدان العازمي وطلال الجلال.
وانتخب مجلس الأمة أعضاء لجنة الميزانيات والحساب الختامي البرلمانية لدور الانعقاد العادي الثالث من الفصل التشريعي ال15 وذلك وفقا للمادة (93) من الدستور الكويتي.
وضمت اللجنة في عضويتها كلا من النواب رياض العدساني وعبدالله الرومي وصفاء الهاشم والدكتور محمد الحويلة وشعيب المويزري وعدنان عبدالصمد والدكتور عادل الدمخي.
وانتخب المجلس أعضاء لجنة حماية الأموال العامة البرلمانية لدور الانعقاد العادي الثالث من الفصل التشريعي ال15 وذلك وفقا للمادة (93) من الدستور الكويتي.
وضمت اللجنة في عضويتها كلا من النواب عبدالوهاب البابطين وخالد الشطي وصلاح خورشيد وعمر الطبطبائي وشعيب المويزري.
وزكى مجلس الأمة أعضاء لجنة الأولويات البرلمانية لدور الانعقاد العادي الثالث من الفصل التشريعي ال15 وذلك وفقا للمادة (93) من الدستور الكويتي.
وضمت اللجنة في عضويتها كلا من النواب فيصل الكندري وأحمد الفضل والدكتور عبدالكريم الكندري على أن يضم إليهم رئيس لجنة الشؤون المالية والاقتصادية البرلمانية ورئيس لجنة الشؤون التشريعية والقانونية البرلمانية.
وتنص المادة (93) من الدستور على أن “يؤلف المجلس خلال الأسبوع الأول من اجتماعه السنوي اللجان اللازمة لأعماله”.
وتقدم رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم في ختام الجلسة بالتهنئة لجميع النواب الذين تم اختيارهم وفق آليتي الانتخاب والتزكية في عضوية اللجان البرلمانية الدائمة متمنيا لهم التوفيق في عملهم.
ورفع رئيس مجلس الأمة جلسة مجلس الأمة الخاصة على أن تعقد الجلسة العادية المقبلة في ال13 من شهر نوفمبر الجاري.

 

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*