الرئيسية / محليات / «الصحة»: 20 ألف مواطن ومقيم استفادوا من حملة «فيروس C» @KUWAIT_MOH

«الصحة»: 20 ألف مواطن ومقيم استفادوا من حملة «فيروس C» @KUWAIT_MOH

كشفت رئيس المكتب الإعلامي بوزارة الصحة د. غالية المطيري عن استفادة 20 ألف مواطن ومقيم من الحملة التوعوية بمرض الكبد الڤيروسي “C” بمراحلها الثلاث.
جاء هذا في تصريح صحافي على هامش تنظيم المكتب الإعلامي بوزارة الصحة بالتعاون مع وزارة الداخلية فعالية توعوية عن التهاب الكبد الفيروسى C بكلية سعد العبد الله للعلوم الامنية، وذلك ضمن فعاليات المرحلة الثالثة للحملة التوعوية التى يقيمها المكتب عن المرض  و التى بدأت منذ العام 2016.
وبينت د. المطيرى أن المرحلة الثالثة للحملة شهدت مزيدا من التعاون مع استشاريي أمراض الكبد و الجهاز الهضمى بوزارة الصحة،  تحت شعار “مستعد للشفاء من التهاب الكبد C”، موضحة أن هذه المرحلة شملت  تنظيم محاضرات علمية يلقيها الاستشاريين، إلى جانب المعرض الصحى الذى يقام بالتزامن مع المحاضرة، والذى يقدم من خلاله فريق المكتب الإعلامى المعلومات الصحيحة والحديثة عن التهاب الكبد، فضلا عن توزيع المطبوعات الصحية وإجراء كشف مجانى لاكتشاف الأجسام المضادة لفيروس الكبد “C”، كما يقوم فريق المكتب بتوجيه المصابين الى الخطوات اللازمة للتأكد من الاصابة و الحصول على الرعاية الصحية المناسبة، منوهة الى ان المرحلة الثالثة ستستمر لمدة عام، وسيتم خلالها تغطية عدد كبير من وزارات ومؤسسات الدولة.
وأفادت د. المطيرى بأن المكتب الإعلامي يقوم بتنظيم حملة توعوية إلكترونية عن التهاب الكبد “C” من خلال مواقع التواصل الاجتماعى و قناة اليوتيوب والموقع الإلكترونى للمكتب، والتي تشمل الحملة الإلكترونية عرض أفلام تثقيفية ولقاءات مع أطباء الجهاز الهضمى بوزارة الصحة.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*