الرئيسية / محليات / سفير جنوب #افريقيا لدى #الكويت يشيد بجهود جمعية الهلال الأحمر

سفير جنوب #افريقيا لدى #الكويت يشيد بجهود جمعية الهلال الأحمر

أشاد سفير جنوب افريقيا لدى الكويت موزليسا بونا اليوم الاحد بالجهود الانسانية التي تقوم بها جمعية الهلال الأحمر الكويتي في إغاثة المنكوبين على مستوى العالم لاسيما في افريقيا.
وقال بونا في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عقب لقائه رئيس مجلس إدارة جمعية الهلال الأحمر الدكتور هلال الساير إن الجمعية أصبحت علامة بارزة في ساحات العطاء الانساني بفضل تحركاتها الميدانية السريعة في جميع الساحات والمناطق مشيرا الى ان جهود الجمعية تعد جزءا من الواجب الانساني الذي يعبر عن الموقف الرسمي للكويت قيادة وشعبا.
وأعرب عن خالص التهاني والتبريكات لسمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح بمناسبة الذكرى الرابعة لمنح سموه لقب “قائد العمل الانساني” وتسمية الكويت “مركزا للعمل الانساني”.
وأضاف ان لجمعية الهلال الأحمر الكويتي انتشارا واسعا في جميع أنحاء العالم مشيرا الى خريطة المساعدات الإنسانية التي قدمتها للدول المنكوبة.
وأعرب بونا عقب متابعته لشرح من الساير عن حجم المساعدات التي قدمت للدول المنكوبة عن بالغ شكره لتلك الجهود الانسانية في اغاثة المتضررين الذين يعانون من الكوارث الطبيعية او الكوارث الناجمة عن صنع الانسان.
ودعا بونا الجمعية للمشاركة في فعاليات الأسبوع القومي لدول الأعضاء في الاتحاد الافريقي الذي سيبدأ فعالياته في 28 سبتمبر الجاري حتى 4 أكتوبر المقبل المقرر اقامته في الكويت.
من جانبه أكد رئيس الهلال الاحمر الكويتي الدكتور هلال الساير استمرار الجمعية في الوقوف الى جانب الدول التي تتعرض لشتى أنواع الكوارث مضيفا ان للجمعية باعا طويلا في مجال المساعدات الغذائية والطبية ومجال دعم القطاع الطبي بالأجهزة والأدوية.
وشدد على بذل الجمعية كل الجهود الممكنة تلبية للنداءات الانسانية للمتضررين مشيرا إلى ان المساعدات الكويتية المقدمة إلى المنكوبين في شتى أنحاء العالم ستظل علامة مضيئة تضاف الى سجل البلاد.
وقال الساير ان الكويت مستمرة بتوجيهات من القيادة السياسية على رأسها حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح في تقديم الدعم الانساني لكافة الدول والمجتمعات.
حضر اللقاء سفير مملكة سوازيلاند لدى الكويت سوتيا دلاميني ونائب رئيس مجلس الاداره أنور الحساوي والامين العام في جمعيه الهلال الاحمر الكويتي مها البرجس.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*