الرئيسية / برلمان / #الشاهين: الحكومة لم تصرف دعم العمالة الوطنية لأصحاب التراخيص المنزلية.. متناهية الصغر @OALSHAHEEN

#الشاهين: الحكومة لم تصرف دعم العمالة الوطنية لأصحاب التراخيص المنزلية.. متناهية الصغر @OALSHAHEEN

استغرب النائب أسامة الشاهين عدم صرف دعم العمالة الوطنية لأصحاب الرخص المتناهية الصغر التي وصل عددها إلى ٢٠٠٠ ترخيص .
وأضاف الشاهين، في تصريح صحفي بالمركز الإعلامي لمجلس الأمة، أن إجراءات الحكومة تسير على النقيض لتوجهاتها الاستراتيجية في تشجيع العمل بالقطاع الخاص والأعمال الحرة .
وقال إن الحكومة لم تقم بصرف دعم العمالة الوطنية للعمالة المنزلية “متناهية الصغر” التي وصل عددها إلى ٢٠٠٠ ترخيص إضافة إلى عدم تحديد المواقع المخصصة لأصحاب التراخيص المتنقلة حتى الآن .
وأشار الشاهين إلى أن هناك ثلاثه أمور حدثت في الفترة الماضية منها زيادة الرسوم على إذن العمل والتي تشمل أيضًا الكويتيين العاملين في القطاع الخاص والأعمال الحرة من دينارين إلى خمسين دينارًا .
وأوضح أن الأمر لم يقف عند هذا الحد بل قامت بزيادة رسوم تحويل إذن العمل من عشرة دنانير إلى خمسين دينارًا بالإضافة إلى انتقال تصاريح العمل في بعض الشرائح والتي كانت مجانية إلى عشرة دنانير كويتية.
وأكد الشاهين أن هناك توصيات نيابية متكرره بإلغاء إذن العمل علي الكويتيين العاملين في الأعمال الخاصة والحرة لكن الحكومة وجهت رسائل محبطة بهذا الشأن لـ ٧٠ ألف كويتي وكويتية يعملون في القطاع الخاص وهم يمثلون نسبة لا تزيد عن ٣.٧٪؜ من إجمالي سوق العمل في الكويت.
ولفت الشاهين إلى أن الإجراءات الحكومية لم تتطور منذ 20 عامًا مشيرًا إلى أن الإعلانات الحكومية الجميلة خلال هذه المدة كانت للعاملين الذين لا يمثلون سوى ٣.٧٪؜ وهذا دليل على فشل ذريع للسياسة الحكومية.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*