الرئيسية / عربي وعالمي / ماي: على #جونسون الاعتذار للمنتقبات

ماي: على #جونسون الاعتذار للمنتقبات

حضّت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي وزير الخارجية السابق بوريس جونسون على الاعتذار لتشبيهه النساء المسلمات المنتقبات بصناديق الرسائل ولصوص البنوك.
وكشفت ماي أنها اتفقت مع رئيس حزب المحافظين براندون لويس على وجوب أن يعرب جونسون عن أسفه عن تصريحاته. وأضافت أن «للناس الحق في اختيار ما يرتدون».
وفي مقال له نشرته صحيفة الديلي تلغراف، الإثنين الماضي، وصف جونسون النقاب بأنه سخيف وغريب وأن من يرتدينه يشبهن صناديق البريد ولصوص البنوك.
وأشار وزير الحكم المحلي السابق في الحكومة البريطانية السير إريك بيكلز إلى ان جونسون يمكن ان يواجه تحقيقاً حزبياً وان تُتخذ اجراءات انضباطية بحقه بعد تعليقاته الأخيرة عن المسلمات المبرقعات.
من جهة ثانية، شدّد وزير الدفاع البريطاني غافين ويليامسون على أنّ قدرات الجيش البريطاني لن تتقلّص بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي. وقال في خطاب أمام المجلس الأطلسي في واشنطن، إن «مغادرة المملكة المتحدة للاتحاد الأوروبي لن يكون لها أي تأثير في ما يتعلق بالأمن والدفاع في أوروبا». وأضاف: «بريطانيا لاعب عالمي كبير. كنّا دائما قوة عسكرية من الدرجة الأولى، وسنكون دوما قوة عسكرية من الدرجة الأولى». (أ ف ب، رويترز)

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*