الرئيسية / محليات / «الكويتية للإغاثة»: إطلاق أول طائرة إغاثية لسقطرى اليمنية.. غدا

«الكويتية للإغاثة»: إطلاق أول طائرة إغاثية لسقطرى اليمنية.. غدا

أعلن رئيس مجلس إدارة الجمعية الكويتية للاغاثة أحمد الجاسر انه سيتم غدا الجمعة إطلاق أول طائرة اغاثية للجمعية ضمن رحلات الجسر الجوي الإغاثي المقام لإغاثة المتضررين في سقطرى اليمنية عقب إعصار ميكونو الذي تعرضت له.
وأضاف الجاسر في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) أن هذه المساعدات تقدمها حكومة دولة الكويت للأشقاء في اليمن معربا عن خالص الشكر للنائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع الشيخ ناصر صباح الأحمد الصباح على الدعم الذي قدمه وكافة أجهزة وزارة الدفاع لتيسير إطلاق الجسر الجوي الإغاثي.
وأوضح أن الجمعية قامت بتوزيع 600 سلة غذائية على الأسر والعوائل المتضررة من إعصار (ميكونو) الاسبوع الماضي ومستمرة بإذن الله في التوزيع اذ يتواجد في سقطرى حاليا وفد إغاثي من الجمعية واجتمع في وقت سابق مع المسؤولين لتقييم الأوضاع وتحديد الأولويات كما قام بتفقد مدينة حديبو عاصمة محافظة سقطرى  ومديرية قلنسيا للاطلاع على بعض جوانب الدمار والأضرار التي طالت البنية التحتية والمساكن والأضرار التي لحقت بالمواطنين هناك جراء الاعصار.
وبين الجاسر ان هناك وفد ثان من الجمعية سيكون على متن هذه الرحله مع شحنة تقدر ب15 طنا من المواد الغذائية والفرشات والبطانيات للاشراف على توزيع هذه المساعدات واعتمدت توفير وتوزيع 5900 سلة غذائية و1060 حقيبة إيواء كما جهزت كسوة العيد لعدد 2200 طفل وسوف تنطلق هذه المساعدات من ميناء صلالة وميناء المكلا إلى سقطرى خلال الأيام القادمة مع تحسن الأحوال الجوية بإذن الله.
يذكر ان الجمعية الكويتية للاغاثة سيرت يوم السبت الماضي قافلة إغاثة عاجلة للمتضررين والمنكوبين في جزيرة سقطرى اليمنية  لمساعدتهم وانقاذهم  جراء إعصار الذي تعرضت له وقامت بتوزيع مساعدات إغاثية عاجلة على النازحين في أرخبيل سقطرى تلبية للنداء الذي أطلقته الحكومة اليمنية إثر هذا الاعصار.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*