الرئيسية / برلمان / #الرئيس_الغانم: سمو الأمير جدد التأكيد على أن الوحدة الوطنية طريقنا إلى التنمية #صباح_الاحمد

#الرئيس_الغانم: سمو الأمير جدد التأكيد على أن الوحدة الوطنية طريقنا إلى التنمية #صباح_الاحمد

قال رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق علي الغانم ان سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه جدد التأكيد على ان طريقنا إلى التنمية يمر عبر بوابة الوحدة الوطنية والتعاضد المجتمعي وتوفير مناخات الاستقرار السياسي محليا واقليميا.
واكدالغانم ان سموه دائما ما كان “واضحا وحاسما في تشخيصه للأوضاع فمن ناحية الهدف الأسمى والغاية القصوى تأتي قضية التنمية والازدهار والرفاه كعنوان عريض لمآلات وأهداف كل عمل سياسي”.
وأضاف انه من ناحية الوسائل “فسموه جدد ما أكد عليه مرارا فيما يتعلق بأهمية الوحدة الوطنية ونبذ التراشقات الطائفية والقبلية والفئوية وضرورة التعاضد والتماسك المجتمعي إضافة إلى التأكيد على أهمية التعاون بين السلطتين كسبيل وحيد لتحقيق الإنجاز على الأرض”.
وتابع “أما تسليط سموه الضوء على أهم الملفات الاقليمية كمعاناة الشعب الفلسطيني والأوضاع في سوريا واليمن وغيرها فهذا يعكس مقدار استشعار سموه لخطورة الملفات الاقليمية المزمنة والطارئة وانعكاسها على الوضع الداخلي الكويتي”.
وأفاد “لقد كان العنوان العريض لسموه دائما هو التحذير والتنبيه من ان ما يحدث حولنا يمكن ان يلقي بظلاله علينا بغض النظر عن حواجز الجغرافيا ولذلك يقرع سموه الجرس دائما حتى نتخذ كل الاحترازات السياسية والاقتصادية والمجتمعية لخلق حصانة وطنية متينة لبلدنا”.
وتوجه الغانم بهذه المناسبة المباركة وأيام العشر الأواخر إلى الله العلي القدير بالدعاء والابتهال أن يحفظ الكويت وشعبها الحر الأبي من كل شر ومكروه في ظل القيادة الحكيمة لسمو أمير البلاد وعضيده سمو ولي العهد الأمين انه سميع مجيب.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*