الرئيسية / محليات / سفيرنا بـ #مصر يؤكد أهمية ملتقى السلام لتكريم #سمو_الأمير

سفيرنا بـ #مصر يؤكد أهمية ملتقى السلام لتكريم #سمو_الأمير

اكد سفير دولة الكويت لدى جمهورية مصر العربية محمد الذويخ اليوم الجمعة اهمية ملتقى السلام الذي تستضيفه جامعة الدول العربية الاحد المقبل لتكريم سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح على اسهاماته العديدة على الاصعدة الوطنية والاقليمية والدولية كافة.
وقال السفير الذويخ في تصريح صحفي ان الملتقى يقام تحت رعاية امين عام جامعة الدول العربية احمد ابوالغيط وحضور لفيف من الشخصيات المصرية والكويتية والعربية.
واضاف ان الملتقى يتضمن مداخلات تتناول مسيرة سمو امير البلاد وانجازاته في مجال تحقيق السلم والتعاون الدولي.
واشار في هذا الصدد الى دور سموه المشهود عالميا في النواحي الانسانية والاغاثية والذي استحق عنه تكريم الامم المتحدة كقائد للعمل الانساني الدولي قبل عدة سنوات.
واوضح السفير الذويخ ان الملتقى سيتناول ايضا دور سمو امير البلاد في تعزيز العلاقات الاخوية بين الدول العربية على مدار عقود طويلة تعامل خلالها مع عدد كبير من الملفات والقضايا المهمة ونجح في احتواء الكثير من التحديات والازمات التي شكلت منعطفات اساسية في مسيرة العمل العربي المشترك.
ونوه السفير الذويخ بمظاهر التكريم العديدة التي حاز عليها سمو امير البلاد والتي ثمنت دوره وعطاءه في المحافل الدولية كافة موضحا ان الكويت شهدت تحت قيادته العديد من الانجازات والمشروعات الكبرى في المجالات المختلفة واصبحت محط انظار العالم ومركزا دبلوماسيا وثقافيا يحظى بالاحترام والتقدير من الجميع.
من جانبه اشاد رئيس مجلس امناء جامعة سيناء الدكتور حسن راتب في تصريح مماثل بدور سمو امير البلاد في مساندة مصر في اللحظات الفارقة التي مرت بها وايمانه بدورها الريادي.
وثمن مواقف سموه الايجابية والفعالة التي عبرت عن قناعة حقيقية بالعلاقات التاريخية الوثيقة بين البلدين الشقيقين.
وقال راتب ان مشاركته في حفل التكريم تنبع من قناعة راسخة باهمية العطاء الذي قدمه سمو امير البلاد لمصر وللامتين العربية والاسلامية مشيرا الى ان هذا العطاء لا يزال متواصلا وفاعلا.
واضاف ان تكريم سموه في المنظمات الدولية والعربية واختياره قائدا للعمل الانساني ورجل السلام “هو تقدير صادف اهله”.
واكد راتب ان بصمات سموه واضحة على جميع الاصعدة واسهاماته مشهودة في ميادين التعاون والعطاء كافة “منذ كان وزيرا للخارجية ويشهد له الجميع بالحكمة والرشد وبعد النظر كما استطاع ان يجعل لدولة الكويت مكانة متميزة ومرموقة بين دول العالم”.
واشار راتب الى ان سمو امير البلاد طبع سياسة الكويت بالتسامح والاعتدال والقدرة على الانجاز ما جعله يحظى باحترام وتقدير كبيرين.
وبدورها اكدت وزيرة الاعلام السابقة الدكتورة درية شرف الدين في تصريح مماثل ايضا حرصها على المشاركة في الاحتفال مشيرة الى لقاء جمعها بسمو امير البلاد منذ سنوات وتعرفت اليه عن قرب اذ عبر عن محبته الشديدة لمصر التي وصفها بانها عمود الخيمة العربية.
ونقلت الكتورة شرف الدين عن سموه اثناء اللقاء ايمانه بدور مصر المحوري وتقديره لعطائها وتضحياتها في سبيل القضايا العربية.
وقالت ان سمو امير البلاد يتميز بشخصية فذة وقادرة على مواجهة التحديات والتفاعل الايجابي مع الازمات “وهو ما مكنه من تجاوز العديد من المواقف التي برهنت على امتلاكه صفات القائد الملهم والمهموم بقضايا وطنه وامته”.
واضافت ان من يمتلك مثل هذه الصفات يستحق كل مظاهر التقدير والتكريم اقليميا ودوليا.
يذكر ان الملتقى يقام تحت شعار “تكريم سمو الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح امير دولة الكويت .. رجل السلام .. قائد العمل الانساني” وبمبادرة من معهد المرأة للتنمية والسلام بدولة الكويت.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*