جديد الحقيقة
الرئيسية / برلمان / «التعليمية»: اختيار مدير جامعة جابر من اختصاص الوزير

«التعليمية»: اختيار مدير جامعة جابر من اختصاص الوزير

كشف عضو اللجنة التعليمية حمود الحمدان أن قانون جامعة جابر انتهى الى ان صلاحيات اختيار مدير جامعة جابر من ضمن اختصاصات وزير التعليم العالي، مشيرا الى ان هذا هو ما اتت به الحكومة، وسيتم عرض القانون على المجلس في الجلسة المقبلة.
وبين الحمدان لـ القبس ان هناك عددا من المشاريع بقوانين لاتزال الحكومة مقصرة في الانتهاء من تقاريرها ومناقشتها مع اللجنة، لافتا الى ان ابرزها قانون الجامعات الخاصة «الذي كل يوم يأتي وزير ويبدي وجهة نظر مختلفة عن الوزير الذي قبله مما عطل هذا القانون المهم».
وعن قانون الاعلام المرئي والمسموع، بين الحمدان ان هناك ضرورة تشريعية لاقرار هذا القانون الذي يعتبر من اولويات المجلس، «الا اننا ننتظر وصول القانون بصورته النهائية قريباً من الحكومة حتى يتم الاطلاع عليه ومناقشة جميع بنوده».
واوضح ان اللجنة دائما ماتدعو الى مزيد من الحريات للقنوات والصحف الاعلامية، وكذلك عدم الانحدار في الطرح، ومحاربة الاسماء والصحف الوهمية التي تؤجج الشارع الكويتي عن طريق بث سمومها عبر قنواتها الوهمية.
وطالب الحمدان بان تكون هناك منظومة اعلامية متكاملة تحقق المصداقية والعدالة في بث او نشر اي خبر يتم تداوله، ومعاقبة كل من يحاول ان يؤجج الشارع او يبث اخبارا غير صحيحة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*