الرئيسية / عربي وعالمي / إسرائيل تسلم جثماني شهيدين فلسطينيين كانا محتجزين لديها

إسرائيل تسلم جثماني شهيدين فلسطينيين كانا محتجزين لديها

سلّمت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، مساء الجمعة، جثماني شهيدين يحتجزهما بعد أن قتلهما خلال واقعتين منفصلتين خلال الفترة الماضية، بزعم تنفيذهما عمليات ضد إسرائيليين.

وقالت هيئة الشؤون المدنية الفلسطينية، إن “سلطات الاحتلال الإسرائيلي سلمت جثماني الشهيدين نمر الجمل، من قرية بيت سوريك، شمال غرب مدينة القدس المحتلة، والشهيد حمزة زماعرة، من مدينة حلحول، شمال محافظة الخليل”.

والشهيد نمر الجمل، استشهد في سبتمبر الماضي، بعد تنفيذه عملية قتل خلالها ثلاثة جنود إسرائيليين في مستوطنة “هار أدار” قرب مدينة القدس المحتلة، فيما هدمت سلطات الاحتلال منزل عائلته.

أما الشهيد حمزة زماعرة، فقد استشهد بزعم محاولته تنفيذ عملية طعن، الشهر الجاري، في مستوطنة “كرمي تسور” شمال الخليل، حيث أسفرت العملية عن إصابة احد حراس المستوطنة بجراح طفيفة بحسب ما أوردته وسائل إعلام إسرائيلية.

وتشير تقارير فلسطينية رسمية، إلى أن قوات الاحتلال تحتجز 260 شهيداً في ما يسمى مقابر الأرقام، فيما تحتجز 19 شهيداً في ثلاجاتها، أقدمهم الشهيد عبد الحميد ابو سرور من بيت لحم والمحتجز منذ عام 2016، بحسب ما وثقته الحملة الوطنية الفلسطينية لاسترداد جثامين الشهداء الفلسطينيين.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*