الرئيسية / محليات / يومان من الإختبارات الصحراوية الشاقة تتحدى قدرات الأبطال الإقليميين

يومان من الإختبارات الصحراوية الشاقة تتحدى قدرات الأبطال الإقليميين

 

بدأت عقارب الساعة تدق معلنةً قرب بداية الجولة الثانية من بطولة الشرق الأوسط للراليات لعام 2015 في الكويت، إذ إغلق اليوم الثلاثاء باب التسجيل رسمياً أمام تقديم المشاركات للحدث الذي ينظم تحت إشراف نادي باسل السالم الصباح لسباق السيارات والدراجات النارية، وبالتعاون مع النادي الكويتي الدولي للسيارات، والذي سينطلق في 12 آذار/ مارس القادم وينتهي في الـ 14 منه.

ويأتي تنظيم الحدث الذي يقام برئاسة الشيخ نايف جابر الأحمد الصباح، مباشرة بعد إنتهاء الجولة الثالثة من بطولة العالم للراليات التي ستقام في المكسيك.

وسيقوم متصدر بطولة الشرق الأوسط للراليات ناصر صالح العطية مع ملاحه الفرنسي ماثيو بوميل، والسائق القطري الآخر عبدالعزيز الكواري، بالإضافة الى عدد كبير من الميكانيكيين وأعضاء الفرق ووسائل الإعلام في الإنتقال مباشرةً من المكسيك الى الشرق الأوسط من أجل البدء بتحضيرات جولة الكويت التي تبعد 9 ساعات زمنية عن المكسيك.

“عندما تشارك في برنامج مضغوط كما نفعل هذا العام، فإن بعض المواعيد تتعارض مع بعضها”. قال العطية، ثم أضاف. :”ينتهي رالي المكسيك مساء يوم الأحد بالتوقيت المحلي وهو ما يصادف صباح يوم الإثنين تقريباً في الكويت”.

وأردف قائلاً. :”علينا الإعتماد على إنضباط مواعيد شركات الطيران من أجل الوصول في الوقت المحدد، وأن نخطط بشكل دقيق من أجل أن نكون في الكويت للمشاركة في إجراءات ما قبل الرالي”.

وقام المسؤولين بتحديد يومين من المنافسات الصحراوية في الكويت مع 250.46 كيلومتراً من المراحل الخاصة على مسار كلي تبلغ مسافته 557.93 كيلومتراً بدءً من يوم الجمعة في 13 آذار/ مارس، إذ تمر أول مرحلة في النويصيب البالغ طولها 13.83 كيلومتراً.

وهذه المرحلة تسبق المراحل الخاصة في الخيران (23.25 كيلومتراً)، والزور (23.48 كيلومتراً) إذ ستقوم السيارات بإعادة التجمع في مركز الصيانة الواقع جنوبي مدينة الكويت في “فندق ومنتجع سيشل” الجليعة. وسيتم تكرار الجولات الثلاثة الخاصة بعد ظهر يوم الجمعة قبل أن تخوض السيارات مرحلة الباسل (وسميت بهذا الأسم تكريماً للمرحوم باسل السالم الصباح مؤسس النادي) البالغ طولها 23.64 كيلومتراً.

وسيخوض المشاركون ست مراحل خاصة ليوم السبت في 14 آذار/ مارس، وهي عبارة عن ثلاث مراحل خاصة للسرعة تعاد كل واحدة منها مرتين. وتبدأ المرحلة الأولى على طول 24.60 كيلومتراً في بنيدر، وأخرى في عريفجان (15.36 كيلومتراً)، والجليعة (12.91 كيلومتراً) حيث سيتم تكرار هذه المراحل في فترة ما بعد الظهر قبل أن تقام مراسم التتويج في فندق سفير الفنطاس في تمام الساعة الخامسة عصراً بالتوقيت المحلي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*