الرئيسية / محليات / بهبهاني: نجاح معرض الكويت للطيران بفضل تعاون كافة الجهات الحكومية

بهبهاني: نجاح معرض الكويت للطيران بفضل تعاون كافة الجهات الحكومية

أكد رئيس اللجنة المنظمة لمعرض الكويت للطيران أحمد بهبهاني نجاح معرض الطيران الذي يقام لأول مرة بالكويت بفضل تعاون كافة الجهات الحكومية والرسمية التي لعبت دوراً في تسهيل إقامة المعرض الذي أصبح اليوم على قائمة جداول معارض الطيران العالمية.
وكشف بهبهاني خلال مؤتمر صحفي عقده صباح أمس للاعلان عن نتائج المعرض، عن موعد الدورة القادمة لمعرض الكويت للطيران الذي سيقام في فبراير 2020 ليتزامن مع إحتفالات الكويت بأعيادها الوطنية، مبيناً أن صفقات ضخمة تمت على هامش المعرض سيتم الاعلان عنها لاحقاً.
وأشار إلى ان فكرة معرض الكويت للطيران كان حاضرة منذ تحرير الكويت، لكنها ظلت مؤجلة بسبب عدم توافر الامكانيات البشرية من جهة، والموقع الملائم من الجهة الاخرى، إلى أن نجحت الشركة المنظمة مؤخراً في الحصول على الموقع الحالي، بالإضافة إلى دعم رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية ووزير الدفاع قبل نحو 3 سنوات، ناهيك عن رعاية سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد لهذا المعرض وتسخير كافة إمكانيات نجاحه.
وأوضح ان اللجنة المنظمة وجهت نحو 1000 دعوة لكبار الشخصيات والسفراء والشركات العالمية لحضور الإفتتاح، لتفاجئ بعد ذلك بطلبات إضافية للحضور، حتى بلغ عدد الدعوات 1300 دعوة، بخلاف الحضور الكبير من الجمهور الذي فاق عدده 40000 ألف زائر خلال ايام المعرض.
من ناحيته قال مستشار اللجنة المنظمة للمعرض الكابتن عبدالله بستكي ان تنظيم معرض الكويت للطيران بدأ منذ أكثر من سنتين بسواعد وجهود كويتية، لافتاً إلى ان المعرض الحالي تزامن مع ذكرى حرب تحرير الكويت التي انطلقت في 17 يناير 1991 ، فضلاً عن أنه تزامن مع بدأ تحرير قطاع الطيران في الكويت، حيث نرى أن هذا القطاع بدأ يشهد نمواً كبيراً تمثل في حجم العقود المتثملة في مبنى المطار الجديد، ومبنى الطيران المساند، ومبنى طيران الجزيرة.
وأضاف أن قطاع الطيران هو المحرك الاساسي لنمو أي بلد، مؤكداً ان نمو حركة الطيران سواء على صعيد مؤسسة الخطوط الجوية الكويتية أو طيران الجزيرة زاد عن نسبة 20% خلال السنوات الماضية، فيما ارتفع معدل نمو الطيران المدني بواقع 10%، علماً بأن معدل النمو العالمي في هذا القطاع لا يتجاوز الـ 6%، مضيفاً ان هذا النمو قد انعكس إيجاباً على نسبة الاشغال في الفنادق والمجمعات التجارية بدولة الكويت.
أما المنسق العام للمعرض طارق بستكي فقال أن التحضير لمعرض الكويت للطيران 2018 قد احتاج للكثير من الوقت والجهد، مشيراً إلى قيام فريق التجهيز بالمشاركة في العديد من معارض الطيران الدولية، ومن ثم تكثيف جهود التسويق عبر الإنترنت وعبر الزيارات الرسمية للشركات العالمية لإقناعها بالحضور للكويت والمشاركة في المعرض.
ولفت إلى ان 50% من الشركات العالمية التي لم تشارك في المعرض الحالي، أبدت رغبتها بالمشاركة بالدورة القادمة من المعرض، وذلك بعد ان تفاجأت هذه الشركات بحجم المعرض، وبمدى الاقبال الكبير الذي شهده بمشاركة 55 طائرة.
جدير بالذكر ان معرض الكويت للطيران 2018 أقيم بمشاركة أكثر من 140 شركة محلية وعالمية متخصصة في قطاعي الطيران المدني والعسكري، بالإضافة إلى 55 طائرة، كما شهد المعرض تقديم عروض طيران متنوعة أمتعت الجمهور الكويتي.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*