الرئيسية / اقتصاد / الشركة الكويتية للتمويل والاستثمار تحقيق ارباحا بلغت 6ر1 مليون دينار للسنة المالية 2014

الشركة الكويتية للتمويل والاستثمار تحقيق ارباحا بلغت 6ر1 مليون دينار للسنة المالية 2014

اعلنت الشركة الكويتية للتمويل والاستثمار (كفيك) عن تحقيق ارباحا بلغت 6ر1 مليون دينار بربحية للسهم الواحد 52ر5 فلس للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2014 مقارنة بارباح بلغت 2ر3 مليون بربحية للسهم بلغت 9ر10 فلس لنفس الفترة لعام 2013.
وقال عضو مجلس الادارة التنفيذي في الشركة طارق البحر في تصريح صحفي “ان مجلس ادارة الشركة وبعد اعتماد الحسابات الختامية لعام 2014 اوصى بتوزيع اسهم منحة بنسبة 5 في المئة من رأسمال على المساهمين”.
واضاف البحر ان الشركة تتمتع حاليا بمركز مالي قوي يؤهلها لمرحلة نمو في أعمالها حيث بلغ اجمالي الموجودات 4ر64 مليون دينار كويتي منها موجودات متداولة تبلغ 30 مليون دينار كويتي.
وذكر ان اجمالي المطلوبات بلغ 24 مليون دينار كويتي منها مطلوبات متداولة بمبلغ سبعة ملايين دينار كويتي كما بلغت حقوق الملكية لمساهمي الشركة الام 37 مليون دينار كويتي.
واوضح البحر “بالرغم من الانخفاض الكبير الذى شهدته أسواق المال الخليجية خلال الربع الأخير من عام 2014 الا أن (كفيك) حافظت على ربحيتها بما يعكس استراتيجية الشركة في تنوع محفظتها الاستثمارية والاعتماد على توليد ايرادات وتدفقات نقدية من أنشطة التمويل وادارة الأصول والاستثمارات المدرة وليس الاعتماد فقط على التداول في أسواق المال”.
يذكر ان الشركة تأسست عام 2000 وادرجت بالسوق الرسمي (البورصة) عام 2003 برأسمال مدفوع بلغ 7ر30 مليون دينار ومن اغراضها القيام بمنح القروض للاشخاص بهدف تمويل شراء المركبات والمعدات المنزلية والقيام بمنح القروض العقارية والصناعية شراء وبيع الاوراق المالية لحساب الشركة استثمار الاموال لحسابها ولحساب الغير.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*