الرئيسية / اقتصاد / البورصة تغلق على ارتفاع المؤشرات الثلاثة وسط الاقفالات الشهرية واتساع دائرة المضاربة وجني الأرباح

البورصة تغلق على ارتفاع المؤشرات الثلاثة وسط الاقفالات الشهرية واتساع دائرة المضاربة وجني الأرباح

أغلق سوق الكويت للأوراق المالية (البورصة) مجريات حركة تداولات الجلسة اليوم على ارتفاع وسط اقفالات مبكرة عن شهر فبراير للعديد من المحافظ المالية واستمرار المضاربات وعمليات جني الارباح على الاسهم التي شهدت ارتفاعات سابقة.
وساهمت تلك العوامل في اغلاق المؤشرات الرئيسية في الخانة الخضراء وكان لافتا في منوال الاداء العام للسوق وعلى مدار ساعات الجلسة الشراء الانتقائي صوب الاسهم القيادية في عموم القطاعات المدرجة لاسيما تلك المكونة لمؤشر (كويت 15) وعادت الى واجهة قيادة حركة الجلسات والمتوقع ان تستمر على نفس المنهجية خلال الاغلاق الاسبوعي في جلسة الغد نظرا الى تعطيل البورصة يومين بسبب الاعياد.
وفي ما يبدو أن المؤشر السعري الذي بلغ مستوى ال6600 نقطة حاول جاهدا اعادة بلوغ هذا المستوى في الجلسة ونجح في ذلك بالفعل خلال تداولات فترة المزاد ليدخل مرحلة جديدة لاعادة تأسيس الى الأفضل بسبب توقعات ارتفاع وتيرة اعلانات الشركات المدرجة التي لم تفصح حتى الآن عن البيانات المالية عن العام 2014.
ولعب العديد من الاسهم التشغيلية وخصوصا سهمين من اسهم قطاع الاتصالات دورا محوريا في النشاط الملحوظ للسوق بسبب انتظار توزيعات مرضية لاحدهما كما كان السوق على موعد أيضا مع عودة التركيز على اسهم القطاع المصرفي منذ بداية الجلسة وقبيل قرع جرس الاغلاق من جانب بعض المحافظ المالية والصناديق الاستثمارية التابعة لكبريات المجموعات الاستثمارية.
وعلى الرغم من التباين الذي سيطر على اداء فترات الجلسة الا ان العديد من الشركات المتوسطة التي اعلنت نتائج جيدة للعام المنصرم شهدت ارتفاعات لافتة خاصة في الساعة الاخيرة من التداولات في حين شهدت بعض الاسهم المهمة والمكونة لمؤشر ( كويت 15 ) تماسكا نوعا ما بسبب الشراء الحقيقي عليها.
وكان ملاحظا في الاداء اليوم العودة الجزئية لبعض صناع السوق التي استهدفت الاسهم الاستثمارية خاصة الذي بلغ جلها مستويات سعرية جيدة في اشارة لاستمرار التحركات المدروسة من بعض المحافظ والمجاميع الاستثمارية التي تقود دفة السوق صوب عموم تلك الاسهم اضافة الى اسهم ال100 فلس حيث كانت هناك اوامر شراء انتقائية املا منها في محاولة تثبيت المستويات السعرية التي وصلت اليها.
يذكر أن المؤشر السعري سوق الكويت للأوراق المالية (البورصة) قد اغلق الجلسة اليوم مرتفعا 2ر10 نقطة ليصل الى مستوى 7ر6611 نقطة ولتبلغ القيمة النقدية نحو 9ر23 مليون دينار تمت عبر 4394 صفقة من خلال 8ر172 مليون سهم.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*