الرئيسية / اقتصاد / (وربة) يرتب صفقة تمويل لبنك أذربيجاني ب 150 مليون دولار

(وربة) يرتب صفقة تمويل لبنك أذربيجاني ب 150 مليون دولار

أعلن بنك وربة قيادته لترتيب صفقة تمويل مجمعة وفق أحكام الشريعة الاسلامية لمصلحة بنك اذربيجان الدولي تبلغ قيمتها 150 مليون دولار امريكي لمدة سنة تدفع عند الاستحقاق ومشاركته في تمويل اسلامي آخر بمبلغ 15 مليون دولار لمصلحة مجموعة اوزون التركية.
وقال نائب الرئيس التنفيذي للاستثمار والخزينة في البنك حمد الغانم في تصريح صحافي اليوم ان هاتين الصفقتين تأتيان ضمن استراتيجية التوسع في الأسواق الاقليمية والعالمية مضيفا أن (وربة) شارك بمبلغ قدره 20 مليون دولار في صفقة اذربيجان إلى جانب كونسورتيوم دولي واقليمي من ستة بنوك هي (جي.بي.مورغان) وسيتي غروب وبنك بروة وبنك الهلال وبنك النور اضافة إلى بنك دبي الاسلامي.
ويعد بنك أذربيجان الدولي أكبر بنك في أذربيجان مع حجم أصول تصل إلى 6ر35 في المئة من إجمالي موجودات القطاع المصرفي في البلاد ويستحوذ على الجزء الاكبر من مجموع الأعمال المالية والمصرفية في أذربيجان اضافة الى كونه المساهم الاول في تمويل المشاريع المدعومة من الحكومة لتطوير البنية التحتية المحلية.
في سياق آخر قال الغانم إن بنك وربة شارك أيضا في تمويل اسلامي رتبه بنك (اتش.اس.بي.سي) لمصلحة مجموعة اوزون التركية بمبلغ قيمته 15 مليون دولار من قيمة التمويل الاجمالية البالغة 80 مليون دولار مشيرا الى أن المجموعة من أكبر سلاسل التجزئة في تركيا لبيع الملابس الجاهزة بهدف تطوير خط انتاج علامتها التجارية.
وأشار الى أن هذه الصفقات تأتي ضمن سعي بنك وربة الحثيث لتكثيف أنشطته حول العالم للاستفادة من التطورات الإيجابية التي تعيشها اقتصادات تلك الدول وكجزء من التنويع الجغرافي لمحفظة البنك الاستثمارية ونموها.
وتأسس بنك وربة بموجب مرسوم أميري وتم تسجيله رسميا لدى بنك الكويت المركزي في 5 أبريل 2010 وتمتلك دولة الكويت ممثلة في الهيئة العامة للاستثمار في البنك مانسبته 24 بالمئة من إجمالي الأسهم في حين نسبة ال76 بالمئة قامت الحكومة بالاكتتاب فيها وتوزيعها على جميع المواطنين الكويتيين بالتساوي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*