الرئيسية / عربي وعالمي / أسمع.. أَرى.. أَتكلّم.. حملة قطرية لمكافحة “الفساد”..!

أسمع.. أَرى.. أَتكلّم.. حملة قطرية لمكافحة “الفساد”..!

على الرغم من أن دولة قطر في المرتبة الـ 26 عالمياً والثانية عربياً وخليجياً بعد دولة الإمارات في مؤشر مدركات الفساد عام 2014،  إضافة إلى أن تصنيفها هذا العام تقدّم مرتبتيْن عن العام 2013 يبدو أن الطموح عند الحكومة القطرية يزداد نحو التقدم أكثر في مكافحة الفساد.
وذلك يتضح في الحملة الإعلامية التي بدأها مكتب مكافحة الفساد في النيابة العامة القطرية لـ “المساعدة في الوصول إلى كل فاسد” من خلال حملة إعلانية في الصحف والمجلات ووسائل الإعلام القطرية بعنوان: “أَسمع.. أَرى.. أَتكلّم”.
الحملة وجّهت رسالتيْن الأولى لتشجيع المواطن والمقيم للإبلاغ عن وقائع الفساد الإداي والمالي في الجهات الحكومية والقطاع الخاص، والرسالة الثانية تحذيرية لَـ”الفاسدين” بعبارة : “أيّها الفاسد ستطالك يد العدالة ولو بعد حين”.
وتؤكد إعلانات الحملة على أن “الفساد آفة المجتمع، وبأنّ محاربته قضية تشغل العالم بأسره نظراً لآثارها المدمّرة على الدول الغنية والفقيرة لما يُحدثه من عدم استقرار اقتصادي وسياسي واجتماعي.
وكان لافتاً الحرص على طمأنة المُبلّغ عن حالات الفساد بالتأكيد في الحملة على أن ّ “تواصلهم مع مكتب مكافحة الفساد سيتم بسرية تامة”.
تجدر الإشارة إلى أن مثل هذه الحملات الإعلامية يتم تنفيذها في دول متقدمة في سلّم مكافحة الفساد مثل الدنمارك ونيوزلندة وفنلندا والسويد والنرويج.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*