الرئيسية / عربي وعالمي / استراليا تتأهب وموجة أمطار غزيرة وفيضانات قادمة ، ولا تعليق رسمي حول أوضاع طلبتنا هناك

استراليا تتأهب وموجة أمطار غزيرة وفيضانات قادمة ، ولا تعليق رسمي حول أوضاع طلبتنا هناك

وسط صمت رسمي من قبل السفارة الكويتية في استراليا عن أوضاع طلبتنا هناك أو مدى الاستعداد للأحوال الجوية اليوم والأيام المقبلة ، استعدت أستراليا اليوم السبت لموجة من الأمطار الغزيرة والفيضانات بعد أن أعلنت هيئة الأرصاد الجوية انخفاض قوة الاعصار الذي ضرب المناطق الشمالية والشمالية الشرقية وتسبب بأضرار للمنازل وشبكات الكهرباء دون تسجيل ضحايا.

ووضعت السلطات الأسترالية جنودا في حالة تأهب للمساعدة في إزالة آثار الاعصار في ولاية كوينزلاند في شمال شرق البلاد بعد أن تسبب الإعصار مارسيا أمس الجمعة في هطول أمطار غزيرة ورياح وصلت سرعتها إلى 125 كيلومترا في الساعة.

وقالت رئيسة وزراء الولاية اناستازيا بالازوك للصحفيين في برزبين عاصمة الولاية إنه ‘في هذه المرحلة يتنفس الجميع الصعداء لعدم وقوع وفيات.’، وأضافت أن الكهرباء انقطعت عن معظم المنازل في بلدتي روكهامبتون ويبون في كوينزلاند.

وقالت هيئة الأرصاد الجوية إنه من المتوقع أن تتعرض البلاد للموجة الأسوأ من الأمطار الغزيرة بحلول غد الأحد إذ أن العاصفة تتحرك سريعا صوب البحر.

وخفضت هيئة الأرصاد الجوية تصنيف العاصفة من الإعصار إلى عاصفة استوائية مشيرا إلى أنها تتجه صوب الجنوب الغربي وحذرت من أمطار غزيرة وسيول واشتداد العاصفة في بعض الأحيان.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*