الرئيسية / عربي وعالمي / الاردن تتعرض لعاصفة ثلجية وإعلان حالة الطوارئ

الاردن تتعرض لعاصفة ثلجية وإعلان حالة الطوارئ

يتعرض الاردن لعاصفة ثلجية ‘استثنائية ‘بتأثير كتلة هوائية شديدة البرودة من اصل قطبي تستمر حتى مساء غد السبت ما دفع بالسلطات لاعلان حالة الطوارئ ومنع السكان من مغادرة منازلهم الا للضرورة القصوى.
وذكرت التنبؤات الجوية التي تداولتها وسائل الاعلام المحلية ان تساقط الثلوج بدأ فوق المناطق الشمالية والوسطى من المملكة اعتبارا من ظهر امس الخميس وامتد صباح اليوم الجمعة الى مختلف مناطق الأردن بتأثير العاصفة التي وصفها متخصصون ‘بالاستثنائية’ لغزارة الثلوج وامتدادها الى مناطق غير مسبوقة مثل اربد والزرقاء ومشارف غور الاردن.
وتواصل تساقط الثلوج صباح اليوم الجمعة فيما يتشكل الانجماد غدا السبت وسط تحذيرات رسمية من الخروج الا للضرورة القصوى.
واعلنت الحكومة الاردنية حالة الطوارئ والتأهب القصوى اعتبارا من صباح امس الخميس الذي تقرر ان يكون عطلة رسمية ‘حفاظا على السلامة العامة والارواح’.
وفي مخيم الزعتري للاجئين السوريين شمال الاردن اعلن مدير المخيم العقيد عبدالرحمن العموش في تصريح صحافي ان الادارة بالتعاون مع المنظمات العاملة في المخيم عملت على ‘تفعيل خطة الطوارئ المعدة مسبقا لمواجهة المنخفض الجوي العميق وتفادي اي مشكلة ممكن حدوثها في المخيم’.
وكانت سفارة دولة الكويت لدى الاردن طلبت من رعاياها هناك اخذ الحيطة والحذر والالتزام بتعليمات الحكومة الاردنية فيما يتعلق بالاحوال الجوية وتداعياتها على حركة سكان الأردن.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*