الرئيسية / برلمان / رداً على سؤال برلماني للعضو سعود الحريجي -العبيدي : رفضنا طلب «الداخلية» فتح عيادة طب شرعي خاصة

رداً على سؤال برلماني للعضو سعود الحريجي -العبيدي : رفضنا طلب «الداخلية» فتح عيادة طب شرعي خاصة

أكد وزير الصحة د.علي العبيدي ان الوزارة رفضت الطلب الذي تقدم به مساعد مدير  الطب الشرعي بوزارة الداخلية إلى إدارة التراخيص الطبية بوزارة الصحة بفتح عيادة خاصة تقوم بإصدار تقارير طب شرعي خاصة بقضايا الاغتصاب والاعتداء الجنسي.
وقال د.العبيدي ردا على سؤال برلماني تقدم به العضو سعود الحريجي: ان المذكور تقدم بطلب ترخيص لفتح عيادة خاصة للعمل بها خارج اوقات الدوام الرسمي وتختص هذه العيادة بإصدار تقارير طب شرعي خاصة بقضايا الاغتصاب والاعتداء الجنسي، مضيفا أن لجنة التراخيص الصحية بوزارة الصحة رفضت هذا الطلب لعدم اتفاقه مع اللوائح المتبعة في منح تراخيص فتح العيادات الخاصة، واضاف وزير الصحة في رده: وقد تمت مخاطبة وزارة الداخلية بشأن هذا الطلب.

وكان العضو سعود الحريجي قد وجه سؤالا برلمانيا لوزير الصحة د.علي العبيدي عن طلب تقدم به مساعد مدير  الطب الشرعي بوزارة الداخلية للترخيص بفتح عيادة طب شرعي خاصة.

وقال الحريجي في سؤاله: نمى إلى علمنا أن مساعد مدير  الطب الشرعي تقدم إلى إدارة التراخيص الطبية بفتح عيادة خاصة تقوم بإصدار تقارير طب شرعي خاصة بقضايا الاغتصاب والاعتداء الجنسي، على الرغم من أنه طبيب تشريح ويشغل منصبا إداريا في إدارة الطب الشرعي.

وسأل الحريجي: هل قامت وزارة الصحة برفض طلبه أم أن الطلب قائم حتى الآن، وهل تمت مخاطبة وزارة الداخلية بشأنه 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*