الرئيسية / رياضة / القادسية والعربي يواصلان الإنتصارات.. والتعادلات تهدد مسيرة الكويت

القادسية والعربي يواصلان الإنتصارات.. والتعادلات تهدد مسيرة الكويت

واصل العربي تربعه على قمة الدوري الكويتي لكرة القدم بعد انتهاء الجولة الخامسة عشرة والتي شهدت 19 هدفا بتراجع ملحوظ في عدد الأهداف، وأداء باهت، بعد أن رفعت الأندية شعار الفوز اهم من الأداء.

وشهدت الجولة 5 انتصارات للقادسية والسالمية والنصر، واليرموك، والعربي، فيما وقع الكويت في فخ التعادل أمام الجهراء ليفقد نقطتين مهمتين في صراع الصدارة، فيما جاء التعادل الثاني للفحيحيل والشباب، ومنيت أندية الصليبخات والساحل، وخيطان، والتضامن، وكاظمة بالهزائم.

ويعد أبرز مكاسب الجولة الفوز الذي حققه القادسية على كاظمة في مباراة ارتقت لقمة مباريات الجولة الخامسة عشرة، ورغم كل الأحداث التي شهدتها المباراة وكان بطلها الحكم الكويتي أحمد العلي، إلا أن المباراة شهدت أداء رفيعا من الفريقين، واستعاد القادسية الكثير من مستواه على صعيد الأداء الجماعي، وأيضا على مستوى الأفراد بعد أداء مميز لبدر المطوع، وعبدالعزيز المشعان، والأوزبكي ناجاييف والذي أزاح الكرواتي دانييل ليحل بدلا عنه في هجوم القادسية، كما قدم الجهاز الفني أداء فنيا جيدا من حيث إدارة المباراة والتوليفة التي اعتمد عليها وهو ما طمأن الجماهير كثيرا قبل مواجهة الليلة المرتقبة أمام الأهلي السعودي في الملحق المؤهل لدوري ابطال آسيا.

ولعل اللقطة التي ستظل عالقة في الأذهان هي اللقطة التي لمس خلالها اللاعب خالد إبراهيم الكرة بيده بشكل واضح ليتجاوز عنها حكم المباراة وسط استغراب حتى جماهير القادسية.

في المقابل ورغم الأداء القوي الذي يقدمه كاظمة في الموسم الحالي، إلا أن هزيمة البرتقالي امام القادسية ابعدت الفريق كثير عن صراع القمة الدائر بين اكثر من 6 فرق هذا الموسم.

ورغم تواضع الأداء في مباراة العربي وخيطان إلا أن الفارس الأخضر لمسابقة الدوري حتى الآن الفريق العرباوي طلع بالمفيد من المباراة رغم الغيابات الكثيرة التي عانى منها أمام مضيفه خيطان، ولعل صاحب الهدفين طلال مصطفى احد مكاسب الفريق الجديدة والتي سمحت له الظروف الظهور مع الأخضر في الموسم الحالي.

كما جاء فوز الأخضر على خيطان ليعيد للفريق نغمة الانتصارات التي غابت أمام السالمية في الدور قبل النهائي لكاس سمو امير الكويت.

ويعد فوز السالمية على الساحل والنصر على التضامن في ديربي الفروانية متوقعا ومقبولا فيما جاءت المفاجأة في الفوز الذي حققه اليرموك على الصليبخات، والذي كشف أن اليرموك قادم وبقوة في الموسم الحالي مع المدرب الإسباني لويس مانديل، فيما كشفت هزيمة الصليبخات مدى القصور الذي يتواجد في الفريق رغم الصحوة التي انتابت الفريق في الدور الأول وجعلته ضمن فرق المقدمة في البطولة.

ولعل أبرز الخاسرين في الجولة الخامسة عشرة هو فريق الكويت الذي تعادل مع الجهراء في مباراة فقيرة فنيا، جعلت الجهاز الإداري للفريق يلفت نظر اللاعبين الى تراجع مستواهم، وضرورة وقفة جادة قبل فوات الأوان، فيما كان الرضا مرسوما على الفريق الجهراوي لاسيما أنهم استمروا في صراع الصدارة برصيد 31 نقطة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*