الرئيسية / محليات / الكويت تستضيف 70 خبيرا عالميا في المنشآت النفطية

الكويت تستضيف 70 خبيرا عالميا في المنشآت النفطية

قالت رئيسة اللجنة التنظيمية لمؤتمر ومعرض (الكويت الدولي للصحة والسلامة والبيئة 2015) الدكتورة فاطمة الشطي إن المؤتمر الذي ينطلق بعد غد يستضيف نحو 70 متحدثا وخبيرا عالميا ومحليا للتحدث عن تجارب يستفاد منها في تطوير المنشآت النفطية.
وأضافت الشطي وهي مستشارة للبيئة والصحة والسلامة في مؤسسة البترول الكويتية في تصريح صحافي اليوم أن جدول أعمال المؤتمر يتناول ثلاثة محاور رئيسية هي الصحة والسلامة والبيئة إضافة إلى عدد من الجلسات ألعامة ويوفر تغطية في العمق لأهم المواضيع المتعلقة بتطوير ثقافة مستدامة للصحة والسلامة والبيئة.
وأوضحت أن المؤتمر يقام برعاية وزير النفط وزير الدولة لشؤون مجلس الامة الدكتور على العمير تحت شعار (يمكننا أن نحدث فرقا في عالمنا) ويهدف أساسا الى تعزيز التزام الكويت بأعلى معايير الصحة والسلامة والبيئة.
وذكرت أن الخبراء سيتحدثون خلال المؤتمر الذي يستمر يومين حول المعايير البيئية المتبعة في القطاع النفطي العالمي والمحلي مشيرة الى ان المحافظة على الصحة والسلامة والبيئة تعد الأولوية الكبرى في الاهتمام بين الشركات النفطية في العالم كما تتصدر أولويات القطاع النفطي الكويتي.
وبينت أن مؤسسة البترول الكويتية تعمل وفق التوجهات الاستراتيجية 2030 لتحقق الريادة على مستوى العالم ما بين الشركات في مجالات الصحة والسلامة والبيئة وتعمل على تحقيق تلك الاستراتيجية بتفعيل الشراكة بين مختلف المؤثرين في مجال البيئة في دولة الكويت سواء في القطاع النفطي او الهيئة العامة للبيئة لرفع مستوى الوعي والتثقيف لتطبيقات وعلوم البيئة والعمل في مكافحة مخاطر التلوث البيئي.
ولفتت الشطي الى أن مؤسسة البترول وشركاتها ماضية في العمل على تطبيق الاليات والمعايير المهمة لضمان سلامة الانسان والبيئة واستخدام الانظمة المتكاملة في هذا المجال مشيرة الى أن المعرض المتخصص المرافق للمؤتمر سيفسح المجال أمام أكثر من 50 شركة لعرض أحدث التقنيات والخدمات في قطاعات الصحة والسلامة والبيئة وسيستضيف المعرض شركات وطنية وإقليمية ودولية اغتنمت الفرصة لتسويق أحدث منتجاتها وخدماتها في مجالي الصحة والسلامة والبيئة.
وبينت أن مؤتمر ومعرض الكويت الدولي للصحة والسلامة والبيئة يعتبر منصة للتلاقي والتواصل بين شركات النفط المعنية والموردين المحتملين وأعضاء المجتمع المدني الذين سيستفيدون جميعا من التقدم الملحوظ الذي تشهده الكويت في مجالات الصحة والسلامة والبيئة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*