الرئيسية / عربي وعالمي / الاردن تحصي مشاركتها في مقاتلة داعش

الاردن تحصي مشاركتها في مقاتلة داعش

قال قائد سلاح الجو الملكي الاردني اللواء الركن الطيار منصور الجبور هنا اليوم انه تم تدمير 20 في المئة من القدرات القتالية لتنظيم الدولة الاسلامية (داعش) وقتل سبعة الاف ارهابي منذ المشاركة مع قوات التحالف الدولي.
واضاف الجبور في مؤتمر صحفي عقد في مركز الملك عبدالله الثاني لتدريب العمليات الخاصة ‘اننا في حرب مع عصابة (داعش) الارهابية دفاعا عن الوطن والاسلام وثأرا للشهيد البطل معاذ الكساسبة’ مؤكدا التصميم على محاربة (داعش) ‘حتى نحقق هدف الحرب’.
وأشار الى مشاركة سلاح الجو الأردني ب 946 طلعة من أصل خمسة آلاف و500 طلعة لقوات التحالف الدولي منها الفا طلعة استطلاع’.
وبين الجبور ان ‘الحملة الجوية الأخيرة التي شنها سلاح الطيران على مواقع (داعش) في الايام الثلاثة الماضية دمرت 19 هدفا في اليوم الاول و18 هدفا في اليوم الثاني و19 هدفا في اليوم الثالث’.
واوضح ان ‘الطلعات الجوية تميزت بدقة واستهدفت مواقع للعصابة الارهابية بعيدة عن الاماكن السكنية والمدنية وكذلك مراكز الثقل القيادي لها التي تضم قادتها وعلى رأسهم ابو بكر البغدادي’.
واكد الجبور ان العملية استهدفت القيادات العليا ل(داعش) وموارده واضعاف وتدمير مراكز التدريب والمراكز اللوجستية اضافة الى الحد من قدرات (داعش) على التمكن من القيادة والسيطرة واستهداف مقاتليه.
وجدد التأكيد على ان ‘الاردن ماض في محاربة هذه العصابة الارهابية ولن تنحني له راية’ مبينا ان ‘الايام القليلة المقبلة ستشهد تكثيفا في الطلعات الجوية لسلاح الجو الملكي الاردني لدك معاقل العصابة الارهابية والقضاء عليها’.
يذكر ان طائرات سلاح الجو الملكي الاردني كثفت مؤخرا من غاراتها الجوية ضد مواقع تنظيم الدولة الاسلامية بعد اقدام التنظيم على اعدام الطيار الاردني معاذ الكساسبة حرقا

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*