الرئيسية / عربي وعالمي / الطيران السوري يواصل غارته الجوية

الطيران السوري يواصل غارته الجوية

قال المرصد السوري لحقوق الانسان اليوم إن 12 مدنيا على الاقل قتلوا وجرح نحو 100 آخرين في غارات جوية شنها طيران النظام السوري على مناطق في ريف دمشق.
واضاف المرصد في بيان ان ما لا يقل عن 22 غارة جوية نفذتها طائرات النظام الحربية اليوم على مناطق في مدينتي دوما وعربين بريف دمشق ما أدى لسقوط ما لا يقل عن 12 قتيلا بينهم طفلان وامرأة واصابة نحو 100 آخرين بجراح بينهم العشرات جراحهم خطرة.
وأشار إلى أن غارات قوات النظام جاءت ردا على قصف (جيش الاسلام) معظم احياء دمشق بالصواريخ وقذائف الهاون.
وأضاف أن قصف الطيران الحربي لمناطق في مدينة زملكا ومدينة داريا بالغوطة الغربية ترافق مع اشتباكات بين قوات النظام والمسلحين الموالين لها من طرف ومقاتلي الكتائب الاسلامية ومقاتلي الكتائب المقاتلة من طرف اخر على الجهة الغربية للمدينة.
وكان (جيش الاسلام) قصف في وقت سابق اليوم معظم احياء مدينة دمشق ومنها مواقع ومراكز امنية وعسكرية بالصواريخ وقذائف الهاون تنفيذا لتهديد قائده زهران علوش واعتباره مدينة دمشق ‘منطقة عسكرية’ ردا على ارتكاب قوات النظام ‘مجازر’ بحق المدنيين في عدد من مدن وبلدات سورية خلال الايام القليلة الماضية.
وفي هذا السياق قال المرصد ان 63 صاروخا اطلقها (جيش الاسلام) منذ صباح اليوم على اماكن عديدة في دمشق أسفرت عن مقتل أربعة أشخاص بينهم فتى اضافة لمقتل شرطي واصابة آخرين بجراح

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*