الرئيسية / عربي وعالمي / رئيس كردستان العراق: الاستفتاء لن يؤثر سلباً على الحرب ضد «داعش»

رئيس كردستان العراق: الاستفتاء لن يؤثر سلباً على الحرب ضد «داعش»

اكد رئيس اقليم كردستان مسعود بارزاني ان الاستفتاء المزمع اجراؤه في 25 سبتمبر القادم لن يؤثر سلبا على الحرب ضد ما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) اذ سيواصل الاقليم التنسيق مع قوات التحالف والحكومة العراقية بهذا الصدد.
جاء ذلك في لقاء عقده بارزاني مع قائد القيادة المركزية للقوات الامريكية الجنرال جوزيف فوتيل والوفد المرافق له.
واوضحت رئاسة اقليم كردستان في بيان ان بارزاني شدد على ان القيادة السياسية في كردستان تتفهم الملاحظات والقلق الامريكي حيال الاستفتاء مشددا في الوقت نفسه على ضرورة تفهم واشنطن قلق وقرار وارادة الشعب الكردستاني.
واشارت الى ان قائد القيادة المركزية للقوات الامريكية سلط الضوء اثناء اللقاء على التطورات السياسية في المنطقة وتغير موازين القوى واستعرض بتفصيل الاستراتيجية العسكرية والسياسية الامريكية ازاء منطقة الشرق الاوسط وغرب آسيا في المرحلة الحالية والمستقبلية.
وبحث الجانبان الحرب ضد (داعش) في العراق وسوريا اذ ثمن الجنرال الامريكي دور قوات البيشمركة الكردية في هزيمة (داعش) قائلا ان “التحالف توصل الى نتيجة مفادها ان الانتصارات في عملية تحرير الموصل لم تكن لتتحقق من دون التنسيق مع قوات البيشمركة وحكومة اقليم كردستان”.
واعرب الجنرال فوتيل عن الامل في ان تتوصل مباحثات وفد اقليم كردستان الى بغداد الى نتيجة تخدم الاستقرار وحل جميع الموضوعات الجوهرية بين العراق وكردستان عبر الحوار الايجابي.
ويحاول المسؤولون في اقليم كردستان طمأنة واشنطن وعواصم اخرى بما فيها بغداد من ان استقلال الاقليم عن العراق يصب في صالح استقرار المنطقة وبخاصة العراق.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*