الرئيسية / اقتصاد / البورصة تغلق على ارتفاع مع توالي اعلان الشركات ارباحها عن 2014

البورصة تغلق على ارتفاع مع توالي اعلان الشركات ارباحها عن 2014

أغلق سوق الكويت للأوراق المالية (البورصة) مجريات حركة تداولات الجلسة اليوم على ارتفاع إثر الشراء النشط من جانب بعض المجموعات الاستثمارية على عموم الاسهم والشعبية.
ويأتي ذلك أيضا في موازاة توالي اعلان الشركات المدرجة أرباحها عن العام الماضي لاسيما المصرفية ليغلق السوق ضمن المنطقة الخضراء بدعم المؤشرات الرئيسية.
وكان لافتا في مسار الاداء عمليات التدوير والتصحيح بين أسهم الشركات الصغيرة والمتوسطة خاصة منتصف الجلسة التي تفاعلت مع زيادة وتيرة الشراء الانتقائي لليوم الثاني على التوالي.
واستفادت بعض محافظ مالية من الاسهم الشعبية والقيادية لاسيما التشغيلية ومنها الخدماتية لعمليات التجميع التي تشهدها لقرب اعلاناتها عن البيانات المالية عن عام 2014.
ورغم الارتفاع الذي شهدته الجلسة الا ان العمليات المضاربية كانت حاضرة بقوة خصوصا على بعض الاسهم التي كانت شهدت ارتفاعات على مدار الجلسات الماضية وكاد الامر يكون معتادا في ظل التكتيكات التي تنتهجها بعض المجموعات المضاربية.
وشهدت العديد من الاسهم عمليات جني أرباح سريعة طالت العديد من الأسهم وتركزت على الأسهم الصغيرة كما شهدت العديد من الاسهم المنضوية تحت مكونات مؤشر (كويت 15) نموا في ظل العمليات الشرائية للعديد من الاسهم القيادية.
ورغم حالة التباين التي سيطرت على مسار الاداء العام لاسيما في الساعة الاولى لاستكشاف وجهة دفة صناع السوق لاسيما حيال تدخل تعاملات المستثمرين وعلى وجه الخصوص منهم صغار المستثمرين وفق متغيرات الطلب والعرض وتوجهات صناع السوق عموما الا أن التعاملات كانت حذرة على بعض أسهم ال100 فلس.
واستمرارا لمنهجية كبريات المحافظ المالية كانت التوجهات والتحركات المدروسة التي قادتها صوب أسهم ال100 فلس حيث كانت هناك اوامر شراء انتقائية املا منها في محاولة تثبيت المستويات السعرية التي وصلت اليها لتدخل في مستويات سعرية جديدة خاصة بعد ان لقي السوق دعما ملحوظا.
كما كان لافتا خلال الساعة الاخيرة وبما فيها فترة المزاد عمليات الشراء النشطة التي تركزت على الأسهم القيادية والثقيلة التي استحوذت على جزء من سيولة السوق والمتوقع أن ترتفع مع توالي اعلانات بيانات ايجابية وتوزيعات نقدية عن عام 2014.
يذكر أن المؤشر السعري سوق الكويت للأوراق المالية (البورصة) أغلق الجلسة اليوم مرتفعا 8ر16 نقطة ليصل الى مستوى 7ر6662 نقطة ولتبلغ القيمة النقدية نحو 2ر34 مليون دينار تمت عبر 8122 صفقة من خلال 5ر413 مليون سهم.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*