جديد الحقيقة
الرئيسية / اقتصاد / البورصة تغلق .. خضراء

البورصة تغلق .. خضراء

استهل سوق الكويت للأوراق المالية (البورصة) مجريات حركة تداولات الاسبوع اليوم على ارتفاع صوب جميع الاسهم التي تم التداول عليها لاسيما الصغيرة التي تقل قيمتها السوقية عن 50 فلسا.
وعكست ذلك المؤشرات الرئيسية المتعلقة بالقيمة وكميات الاسهم وأعداد الصفقات ليغلق السوق في المنطقة الخضراء ووسط الشراء القوي والانتقائي استطاع المؤشر السعري الذي حافظ على ما فوق مستوى ال6650 نقطة ما يعتبر حاجزا نفسيا ايجابيا .
وكان للشركات الرخيصة دورا مهما في مجريات الحركة رغم عمليات جني الارباح التي طالت العديد من اسهم الشركات لا سيما المضاربية والتي شهدت ارتفاعات خلال الجلسات الخمسة الماضية.
وفي ما يبدو فإن الجلسة اليوم هي استمرار للجلستين الماضيتين من الاسبوع الماضي حيث الزخم كان منصبا على أسهم تشغيلية بدعم من التكتيكات الانتقائية لبعض المحافظ المالية والصناديق الاستثمارية التابعة لكبريات المجموعات اللاعبة في السوق التي ترى في مستويات سعرية ما قبل اعلانات الشركات المدرجة عن افصاحات عام 2014 فرصة جيدة للشراء قد لا تتكرر بعد توالي البيانات المالية.
ورغم الضغوطات البيعية وعمليات جني الارباح التي ما زالت تطال اسهم تشغيلية شهدت ارتفاعات منذ بداية العام الحالي ما زاد من وتيرة الشراء الانتقائي الاستثماري على العديد من الاسهم القيادية لاسيما التشغيلية ومنها الخدمية وعدد من المصرفية التي شهدت عمليات تجميع لقرب اعلاناتها عن البيانات المالية عن عام 2014.
ورغم ارتفاعات اسعار النفط الا ان السوق لم يلتفت الى انعكاساتها كثيرا حيث امتص التراجعات التي شهدها الاسبوع الماضي وجاءت مجريات الحركة نحو زيادة التركيز على العمليات المضاربية التي استهدفت اسهم الشركات الرخيصة في حين شهدت الاسهم المهمة والمكونة لمؤشر (كويت 15) استقرارا بخلاف الشركات المتوسطة القيمة التي تعرضت الى ضغوطات بيعية.
والملاحظ في جلسة اليوم استمرار الدعم من عمليات الشراء النشطة التي تركزت على الأسهم القيادية والثقيلة والتي استحوذت على الجزء الأكبر من سيولة السوق خصوصا المتوقع أن تعلن عن بيانات ايجابية وتوزيعات نقدية عن عام 2014 ما يعني استمرار الوتيرة كما كانت في الاسبوع الماضي.
وكانت جلسة نهاية الأسبوع قد سجلت تباينا لجهة اغلاق مؤشرات السوق الثلاثة حيث استطاع المؤشر السعري أن يحقق الارتفاع بدعم من استمرار عمليات الشراء على الأسهم الصغيرة والمتوسطة.
يذكر أن المؤشر السعري لسوق الكويت للأوراق المالية (البورصة) اغلق الجلسة اليوم مرتفعا 7ر52 نقطة ليصل الى مستوى 4ر6651 نقطة ولتبلغ القيمة النقدية نحو 8ر29 مليون دينار تمت عبر 8360 صفقة من خلال 9ر444 مليون سهم.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*