الرئيسية / اقتصاد / تويوتا.. طلبات الشراء على سيارة (سيدان ميراي) بلغت نحو اربعة اضعاف المتوقع

تويوتا.. طلبات الشراء على سيارة (سيدان ميراي) بلغت نحو اربعة اضعاف المتوقع

اعلنت شركة تويوتا اليابانية للسيارات اليوم تلقيها 1500 طلب شراء محلي على اول سيارة تعمل بخلايا وقود الهيدروجين (سيدان ميراي) في الشهر الاول من اطلاقها اي نحو أربعة اضعاف مما كان متوقعا.
وذكرت شركة تويوتا في بيان اليوم ان نسبة 60 في المئة من طلبات الشراء للمكاتب الحكومية وأساطيل الشركات في حين أن نسبة 40 في المئة للافراد.
وكانت مجموعة تويوتا تتوقع بيع 400 وحدة من سيارة ميراي في اليابان و300 في بقية دول العالم خلال عام 2015 معلنة ان قيمة السيارة 62 الف دولار امريكي.
وتنوي كبرى شركات صناعة السيارات في العالم بدء بيع ميراي بالولايات المتحدة وأوروبا في الصيف المقبل.
وقال مسؤول في شركة تويوتا ان عملية التعبئة الكاملة لخزان سيارة ميراي بوقود الهيدروجين تستغرق ثلاث دقائق وهو يكفي لقطع مسافة 650 كيلومترا دون اعادة التعبئة.
واوضح المسؤول ان اطلاق مركبة ميراي الصديقة للبيئة في 15 ديسمبر الماضي يعتبر “لحظة مفصلية في تاريخ صناعة المركبات لامتيازها بمتعة القيادة وخلوها من الانبعاثات الكربونية”.
وبين ان ميراي جاءت استنادا لايمان تويوتا الراسخ بالاستدامة البيئية وايذانا بمستقبل سيشهد وجود الكثير من المركبات التي من شأنها تقليل الاعتماد على الوقود التقليدي وتخفيض الاضرار بالبيئة.
ويمكن توليد الهيدروجين باستخدام مجموعة واسعة من الموارد الطبيعية والمنتجات الثانوية الصناعية مثل رواسب الصرف الصحي والمياه ومصادر الطاقة الطبيعية المتجددة مثل الطاقة الشمسية وطاقة الرياح.
وينتج الهيدروجين المضغوط طاقه أعلى من تلك التي تنتجها البطاريات فضلا عن كونه سهل التخزين والنقل نسبيا وبالتالي فانه يبشر بالاستخدامات المستقبلية المحتملة في مجال توليد الطاقة ومجموعة واسعة من التطبيقات الأخرى.
ويمكن للمركبات التي تعمل على خلايا الوقود من توليد الكهرباء الخاصة بها من الهيدروجين ما يعني مساهمتها في تحويل الحلم بانشاء مجتمع يعتمد على الهيدروجين في المستقبل الى حقيقة وبالتالي المساهمة في الاسراع بتنويع مصادر الطاقة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*