الرئيسية / اقتصاد / البورصة تنهي تداولات جلسة نهاية الاسبوع على ارتفاع طفيف رغم جني الارباح

البورصة تنهي تداولات جلسة نهاية الاسبوع على ارتفاع طفيف رغم جني الارباح

اسدل سوق الكويت للأوراق المالية (البورصة) مجريات حركة تداولات الاسبوع على ارتفاع طفيف في جلسة اليوم على الرغم من عمليات جني الارباح التي طالت العديد من اسهم الشركات لاسيما المضاربية التي شهدت ارتفاعات خلال الجلسات الماضية .
وكان لافتا في مسار الاداء خاصة في منتصف الجلسة زيادة وتيرة الشراء الانتقائي من جانب محافظ مالية تابعة لكبريات المجموعات الاستثمارية على العديد من الاسهم القيادية لاسيما المصرفية التي شهدت عمليات تجميع لليوم الثالث على التوالي لقرب اعلاناتها عن البيانات المالية عن عام 2014 .
واستهل السوق الجلسة على ارتفاع حتى منتصف الجلسة ليسير في اتجاهه نحو الاغلاق الاخضر رغم حالة التباين بسبب اصرار العديد من الستثمرين لاسيما الصغار على البيع للحصول على السيولة النقدية والدخول في الاسبوع المقبل بمنهجية جديدة وفق متغيرات الطلب والعرض وتوجهات صناع السوق .
ولوحظ في الجلسة ان السوق لم يتعاط كثيرا مع ارتفاع اسعار النفط العالمية فيما يبدو انه امتص التراجعات وجاهد كثيرا لا سيما في فترة المزاد لبلوغ الحاجز النفسي فوق مستوى ال6600 نقطة لكنه لم يفلح في ذلك.
وكان واضحا في مجريات الحركة تركيز التداولات على احدى اهم المجموعات الاستثمارية اللاعبة في السوق خاصة فيما يتعلق بصفقة احدى شركاتها الغذائية حيث القت بظلاها السلبية على بعض اسهم المجموعة .
كما كان واضحا في حركة السوق ازدياد العمليات المضاربية التي استهدفت اسهم الشركات الشعبية تحت ال100 فلس ما ادى الى تكبد المتعاملين خسائر واضحة الا ان بعض الاسهم المهمة المكونة لمؤشر (كويت 15) شهدت تماسكا نوعا ما بخلاف الشركات المتوسطة القيمة التي تعرضت لضغوط بيعية لليوم الثاني على التوالي.
ويبدو ان التوجهات والتحركات المدروسة التي قادتها بعض المحافظ والمجاميع الاستثمارية صوب اسهم ال100 فلس اتت ثمارها حيث كانت هناك اوامر شراء انتقائية املا منها في محاولة لتثبيت المستويات السعرية التي وصلت اليها لتدخل في مستويات سعرية جديدة للاسبوع المقبل.
يذكر أن المؤشر السعري لسوق الكويت للأوراق المالية (البورصة) ارتفع اليوم 9ر10 نقطة ليصل الى مستوى 6ر6598 نقطة وبلغت القيمة النقدية نحو 4ر28 مليون دينار تمت عبر 7074 صفقة من خلال 5ر287 مليون سهم.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*