جديد الحقيقة
الرئيسية / أقسام أخرى / فن وثقافة / اليوحة يؤكد اهمية معارض الكتب بالمجمعات التجارية بتشجيع القراءة

اليوحة يؤكد اهمية معارض الكتب بالمجمعات التجارية بتشجيع القراءة

اكد الامين العام للمجلس الوطني للثقافة والفنون والاداب المهندس علي اليوحة اهمية اقامة معارض الكتب في المجمعات التجارية والتي تستهدف دعم الكتب والتشجيع على القراءة.
واضاف اليوحة في تصريح للصحفيين عقب افتتاح المعرض بسوق شرق اليوم ان المعرض يقام ضمن سلسلة معارض الكتب التي يقيمها المجلس الوطني للثقافة بالمجمعات التجارية ضمن فعاليات مهرجان القرين الثقافي ال21.
وذكر ان المعرض يستمر ثلاثة ايام ويعرض للبيع اصدارات المجلس الوطني للثقافة مثل (سلسلة عالم المعرفة وجريدة الفنون ومنارات ثقافية والمسرح العالمي وعالم الفكر) الى جانب الكتب الثقافية والادبية والرويات التي يدعمها المجلس تشجيعا للكتاب.
من جانبه قال مدير ادارة النشر والتوزيع في المجلس منصور العنزي في تصريح مماثل ان المجلس الوطني يقيم كل عام معارض متنقلة في المجمعات التجارية بهدف التواصل المباشر مع الجمهور وتعزيز القراءة لديهم.
واضاف العنزي ان هذه التجربة اثبتت نجاحها واستحسانها لدى المجتمع على مدار سبع سنوات من خلال رصدنا لعدد المبيعات فيها ومن خلال خبرتنا كشفت انها الوسيلة الافضل للتواصل والترويج للكتب.
واوضح ان المعرض يتضمن اخر اصدارات المجلس الوطني بالاضافة الى مقتنياته من كتب التشجيع والتي يدعمها المجلس لحرصه على نشر الثقافة وتشجيع المؤلف الكويتي ودعم مؤلفاته.
واشار الى ان هذا النوع من المعارض يجسد التعاون بين المجلس كمؤسسة ثقافية حكومية والقطاع الخاص في المجمعات التجارية ويأتي تطبيقا لاستراتيجية المجلس ودوره في تشييع الاجواء الثقافية في كافة التجمعات الجماهيرية ونشر انشطته في جميع المناطق.
يذكر ان مهرجان القرين الثقافي ال21 الذي يختتم يوم 24 الشهر الجاري يضم ضمن فعالياته العديد من الانشطة الثقافية والادبية والمعارض الفنية وندوات فكرية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*