الرئيسية / بلدي / البلدية: لايمكن نقل جامعة الكويت من كيفان

البلدية: لايمكن نقل جامعة الكويت من كيفان

كشفت بلدية الكويت في ردها على مقترح عضو المجلس البلدي فهد الصانع، الأسباب الحقيقية وراء عدم قدرتها على حل مشكلة الازدحام المروري في منطقة كيفان.

وبينت البلدية في معرض بيانها «عدم وجود أماكن شاغرة في الوقت الحالي يمكن استخدامها لنقل الكليات التابعة لجامعة الكويت من المنطقة»، في إشارة مدونة ضمن كتاب الرد، تؤكد فيه «عدم إمكانية النقل أو الترحيل».

وأفادت البلدية أن «موقع كيفان يحتوي على كليات (الآداب والتربية والشريعة) الأمر الذي يحتاج إلى فترات طويلة جداً لتجهيز الأماكن الشاغرة، إذا توفرت لتأمين كافة متطلبات تلك الكليات، فضلا عن ذلك فإن الأمر قد يؤدي إلى تعطيل العملية التدريسية بها، ما سيعود بالضرر على طلبة هذه الكليات».

وأوضحت البلدية أن جامعة الكويت تقوم حالياً بتنفيذ بعض المشاريع، بهدف حل الأزمة المرورية والازدحام حول موقع الجامعة في كيفان، وهي «إنشاء مبنى مواقف سيارات متعددة الأدوار داخل حدود الجامعة، لاسيما أن الجامعة تسعى جاهدة للحصول على موافقة ديوان المحاسبة للبدء بتنفيذ المشروع، إضافة لإنشاء مبنى مواقف سيارات متعددة الأدوار بدلاً من المواقف السطحية خارج حدود الجامعة، والذي سوف يتم تنفيذه من قبل وزارة الأشغال».

وأضافت البلدية أنه جار تنفيذ مشروع مدينة صباح السالم الجامعية، الذي سوف يستوعب عددا كبيرا من الطلبة في الكليات المشار إليها، الأمر الذي سيتضمن تقليص الكثافة الطلابية بالموقع ليتناسب مع عدد مواقف السيارات المتوافرة به، ما سيحقق انسيابية الحركة المرورية بالمنطقة المحيطة بكيفان.

عن ALHAKEA

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*