الرئيسية / عربي وعالمي / بالصور / انطلاق مسيرة باريس بمشاركة رؤساء وقادة عرب في تظاهرة ضد الإرهاب

بالصور / انطلاق مسيرة باريس بمشاركة رؤساء وقادة عرب في تظاهرة ضد الإرهاب

بدء مسيرة بباريس بمشاركة 50 من قادة العالم بجانب الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند وحضور ملايين الفرنسيين تحت حماية الآلاف من قوات الأمن.

وتتواجد وسائل الإعلام العالمية بشكل غير مسبوق في مختلف الساحات الفرنسية لتغطية هذه المسيرة العالمية التي يشارك فيها 50 رئيس دولة وحكومة.

وانضم الرئيس الفرنسي والقادة الأجانب ومن أبرزهم المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل ورئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون والرئيس الفلسطيني محمود عباس وملك الأردن عبد الله الثاني إلى حشود المتظاهرين في باريس.

وقدرت وسائل إعلام فرنسية أعداد المشاركين في مسيرة باريس بمليون متظاهر، فيما عرفت المدن الفرنسية الأخرى مشاركة 350 ألف متظاهر.

وقال وزير الداخلية الفرنسي برنار كازنوف إن ظاهرة المقاتلين الأجانب في العراق وسوريا ساعدت على انتشار الإرهاب وعلينا مواجهته باستراتيجية.

وأكد كازنوف في اجتماع مع عدد من وزراء داخلية الاتحاد الأوروبي في باريس أن الدول الأعضاء ستشدد من مراقبتها للحدود كما سترفع درجة التأهب في مجال التعاون الأمني.

وأضاف كازنوف أن ‘مراقبة محلات بيع الأسلحة النارية ستتم بدرجة أكثر تشددا في المستقبل في دول الاتحاد الأوروبي’.

وشدد وزير الداخلية الفرنسي على أهمية مراقبة شبكة الإنترنت التي استخدمت من طرف الإرهابيين في تنفيذ عدد من الهجمات حسب قوله.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*